تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
-02-01

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp

تأتي الميزة في إعدادات الأمان لكنها غير آمنة

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

العناوين الفرعية

قال متخصص الأمن السيبراني، زاك دوفمان، إنه من الخطر تصدير سجلات دردشة WhatsApp إلى سحابة طرف ثالث مثل أو آبل أو أخرى مثل تيليجرام Telegram.

ميزة تصدير الدردشات على WhatsApp

وتابع المتخصص في الأمن السيبراني في مقال عبر مجلة Forbes قائلًا تأتي ميزة تصدير الدردشات ضمن إعدادات الأمان، لكنها في الواقع غير آمنة، مفسرًا: الرسائل على WhatsApp يتم تشفيرها من طرف إلى طرف، الأمر يشبه إغلاق المحادثات بقفل لا يملك مفتاحه سوى المرسل والمستلم، وهو أمر ضروري لفك تشفيرها وقراءتها أو الاستماع إليها، ولا أحد آخر، ولا حتى واتساب يمكنه امتلاك هذا المفتاح.

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp (2)
التشفير من طرف إلى طرف على واتساب

وأضاف: لذلك عندما يقوم المستخدم بتصدير محادثاته إلى سحابة مثل قوقل أو آبل أو مثل تيليجرام، فإن عمالقة التكنولوجيا يحصلون على المفاتيح من تلك النسخة الاحتياطية التي خرجت بالفعل من تشفير واتساب من طرف إلى طرف.

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp (2)
شعار واتساب

Signal مختلف

يختلف تطبيق Signal عن تيليجرام وسحابة قوقل وآبل في مسألة تصدير الدردشات لأنه أيضًا مثل واتساب قائم على تقنية التشفير من طرف إلى طرف. 

وأشار زاك أيضًا إلى أن تطبيق المراسلة Signal لا يوفر أي شكل من أشكال النسخ الاحتياطي في السحابة لأن هذا يجعل التشفير من طرف إلى طرف عديم الفائدة، وفي الوقت نفسه، فإن iMessage من آبل لديه خيار توسيع هذا التشفير ليشمل الدردشات المحفوظة في السحابة.

تحذير من تصدير سجلات الدردشة على WhatsApp (2)
شعار واتساب

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق