تركيا تحتجز العشرات بعد احتجاجات على تعيين أردوغان رئيس إحدى الجامعات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترشح عن حزب العدالة والتنمية بالانتخابات البرلمانية..

صرح محامٍ تركي بأن السلطات تواصل احتجاز 60 شخصًا، الثلاثاء، وسط تصاعد الاحتجاجات على قيام الرئيس رجب طيب أردوغان بتعيين رئيس جديد لإحدى الجامعات التركية المرموقة في إسطنبول.

وقال المحامي جوخان سويسال، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، إنه جرى الإفراج عن 99 من بين 159 جرى احتجازهم أمس، عندما اشتبك طلاب وداعمون لهم وسياسيون معارضون مع الشرطة.

وتخضع جامعة بوغازيتشي لحصار منذ شهر على خلفية اختيار أردوغان لمليح بولو رئيسًا للجامعة.

كما طالبت احتجاجات هذا الأسبوع بإطلاق سراح طالبين تم القبض عليهما بسبب عمل فني يصور المسجد الحرام في مكة وعليه أعلام مثليين.

وقال سويسال، الذي يدافع عن ثمانية من الطلاب، إن اثنين أصيبا بجروح في الفك والرأس خلال العملية التي جرت يوم أمس، عندما هاجمهم رجال الأمن بالهراوات.

ويتمتع أردوغان، الذي اكتسب سلطات واسعة بعدما أصبح أول رئيس بسلطات تنفيذية في عام 2018، منفردًا بسلطة تعيين رؤساء الجامعات التي تديرها الدولة. إلا أن الطلاب يطالبون بالحق في انتخاب رئيس جامعتهم.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية فقد ترشح بولو عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، بزعامة أردوغان، في الانتخابات البرلمانية لعام 2015.

اقرأ أيضًا:

تركيا.. اعتقال 159 شخصًا احتجوا على قرار أردوغان بتعيين عميد بإحدى الجامعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق