«أصابع ».. تداعيات صحية جديدة للفيروس تربك العلماء

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يطول 6 أشهر لدى بعض الحالات

أربك أحد الأعراض الملازمة لفيروس المستجد، العلماء بعد اكتشافهم ما يُعرَف بـ «أصابع كورونا»، (تأثير جلدي على البشرة والأصابع يبقى لمدة بعد التعافي من الفيروس).

ووفق موقع «دوتش فيله»، ظهرت الأعراض المشار إليها لدى بعض الأشخاص بعض أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحدوث التهاب في أصابع القدم بما يشبه التورم.

يمكن أن يظهر العرض بحكة مؤلمة؛ بسبب التهاب يصيب جلد أصابع القدم ويشبه التورم هو من بين الأعراض طويلة المدى للمرض، لكن نادرًا ما تتأثر الأصابع، ويشير العلماء إلى ممكن زواله بعد 14 يومًا من الإصابة، لكن تلك الفترة قد تطول إلى نصف عام لدى بعض الحالات.

ونبَّه العلماء إلى تسجيل مثل هذه التغييرات في الجلد في السجل الدولي للأمراض الجلدية الناجمة عن كوفيدـ19، لافتين إلى معلومات مخزنة عن أكثر من ألف مريض من حوالي 40 دولة لديهم تغيرات جلدية بسبب فيروس كورونا

 يصف أغلب المرضى المصابين بهذا العارض عادة بأنَّها عبارة عن تورم وتغير في لون جلد أصابع القدم إلى الأحمر، الأرجواني ومن ثم إلى الأزرق. بعد ذلك، تظهر البثور عادة ويتحول لونها إلى الأسود في . قد يكون التورم طبيعيًا، ولكنه قد يتسبب أيضًا في الحكة والشعور بالألم، بينما تقل الأبحاث العلمية المعنية بهذا الشأن.

اقرأ أيضا: 

وزارة الصحة تحذر: سنتعامل بجدية مع مظاهر إهمال إجراءات كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق