وزارة الرياضة تُقدم كشف حساب «يناير الإنجازات»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس «فيفا» يشيد بالتطور الرياضي في

قدمت وزارة الرياضة، الثلاثاء، كشف حساب لأبرز الإنجازات التي جرت على مدار شهر يناير الفائت، والذي شهد العديد من المواعيد الكبرى، على رأسها الافتتاح الرسمي لانطلاق رالي داكار السعودية ، إلى جانب زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، إلى المملكة.

وكشفت الوزارة، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن الشهر الذي أغلق صفحاته قبل 48 ساعة فقط، بدأ على إيقاع إعلان لجنة الكفاءة المالية انتهاء مهلة تقديم مستندات الالتزامات المستحقة لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وشهد اليوم الثاني من الشهر، الافتتاح الرسمي لانطلاق رالي داكار السعودية 2021، بحضور محافظ ، والذي شهد قص شريط المرحلة الأولى، يوم 3 يناير الفائت، بحضور كوكبة من أبطال العالم في عالم المحركات للتنافس في صحراء المملكة الخلابة.

وضم حصاد يناير، زيارة رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، في السادس من الشهر الفائت، إلى حي طريف التراثي بالدرعية رفقة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، حيث أعرب عن دهشته بالتطور الرياضي الذي تشهده السعودية في الأعوام الأخير.

وفي السابع من يناير، أعلنت لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة، قراراتها بشأن أحقية حصول الأندية على شهادة الكفاءة المالية، والتي فتحت الباب أمام 11 ناديًا لإبرام في انتقالات الشتاء، فيما وثقت حرمان 5 أندية على رأسها النصر والاتحاد، لعدم استيفاء الشروط.

وأكملت الوزارة، كشف الحساب، حيث شهد يوم 12 من الشهر المنصرم، مكافئة لنادي الاتحاد بمبلغ 3 ملايين ريال، على خلفية التأهل إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال على حساب شقيقه الشباب، وبعد 24 ساعة فقط انطلقت أولى مباريات كأس السوبر الإسباني 2021، بين ريال سوسيداد وبرشلونة.

وشهد منتصف الشهر الفائت، اختتام فعاليات رالي داكار السعودية 2021، وفي اليوم ذاته، وجهة وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بالتحقيق في سبب سوء أرضية ملعب «الجوهرة المشعة».

وأعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بوزارة الرياضة، في14 يناير الماضي، استحقاق 14 ناديًا من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لدعم مبادرة الحوكمة.

وشهد يوم 17 يناير الفائت، تتويج فريق أتلتيك بلباو بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه، بتغلبه على بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة شهدت حصول ليونيل ، على أول بطاقة حمراء في مسيرته بقميص البلوجرانا.

وفي 21 يناير، أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية، استحقاق 15 ناديًا من أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين، لدعم مبادرة الحوكمة.

وختم الشهر في 30 يناير، على إيقاع احتفال نادي النصر بحصد كأس السوبر ، برعاية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على حساب الجار اللدود الهلال، ليتوج وزير الرياضة الأبطال باللقب الثاني في مسيرة فارس نجد.

اقرأ أيضًا:

وزير الرياضة يعلق على مباراة السوبر: أهنئ النصر.. وحظًّا أوفر للهلال في المستقبل

وزير الرياضة يرعى مباراة كأس السوبر بين الهلال والنصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق