النظام الإيراني يواصل انتهاكاته.. وإدارة جو تكتفي بـ«القلق»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن تدعو طهران إلى الامتثال

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها الشديد بشأن تقارير تُفيد بانقطاع خدمة الإنترنت في إيران، بالإضافة إلى العنف ضد ناقلي النفط والمحتجين في أماكن مختلفة من البلاد.

وجاء في تغريدةٍ أعادت الخارجية نشرها لحسابها المتخصص بشؤون الشرق الأدنى على تويتر: «تقارير مثيرة للقلق بشدة حول انقطاعات الإنترنت، وعنف الحكومة ضد حاملي الوقود والمحتجين في مقاطعتي سيستان وبلوشستان الإيرانية».

وأضافت التغريدة: «ندعو إيران إلى الامتثال لالتزاماتها تجاه حقوق الإنسان والحريات الأساسية، بما يشمل حرية التعبير والتجمع السلمي».

وأطلق آلاف الإيرانيين الغاضبين حملة احتجاج على تويتر، بعد مقتل نحو 10 من ناقلي الوقود في سراوان ببلوشستان جنوب شرق البلاد على أيدي الحرس الثوري الإيراني، وسط مطالب حقوقية بتدخل دولي للتحقيق في الواقعة.

ودشن ناشطون هاشتاق «سراوان ليست وحيدة» في خطوة لدعم الاحتجاجات التي انطلقت في الثلاثاء، وفق ما نقل موقع «إيران إنترناشيونال».

ونظَّمت عائلات الضحايا وسكان المدينة الحدودية، وقفة احتجاجية، واستولوا على مبنى قائم قام سراوان وأضرموا النيران في حكومية.

اقرأ أيضًا:

في اتصال هاتفي.. خادم الحرمين وبايدن يبحثان دعم إيران للجماعات الإرهابية بالمنطقة
روسيا تحذر من تصرفات جو بايدن: تهدد بانهيار الاتفاق النووي مع إيران

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق