نيوم و«مرسيدس إي كيو» قصة نجاح على مضمار «فورمولا إي »

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعاون مبني على قيم مشتركة ورؤية مستقبلية

قصة نجاح نُسجت خيوطها في ربوع مدينة المستقبل بين ربوع الوطن، كان بطلها فريق «مرسيدس إي كيو فورمولا إي»، الذي قص شريط على إيقاع نتائج لافتة في السباق الافتتاحي للموسم السابع في الدرعية، ليجني ثمار شراكة رائدة مع «نيوم»، وتفتح الباب على مصراعيه أمام عام عامر بالإنجازات.

وأعربت «نيوم» عن شعورها بالفخر كونها شريكًا رئيسًا لفريق «مرسيدس إي كيو»، في تعاونٍ مبني على قيم مشتركة، ورؤية مستقبلية، تهدف بطبيعة الحال إلى دفع وتيرة التقدم في قطاع التنقل الكهربائي والاستدامة.

تقنيات المستقبل

ووثق سباق الدرعية التعاون المثمر مع نيوم، بالفوز الرائع لسائق فريق «مرسيدس إي كيو»، دي فريز، في أول سباق ليلي ضمن سلسلة الفورمولا إي؛ حيث قدم الهولندي أداءً رائعًا طوال السباق بعد أن حقق أسرع وقت في مرحلة التصفيات، ضمن أعلى مقاييس السلامة في ظل جائحة «كوفيد-19».

وأكمل دي فريز الأداء القوي على مضمار الدرعية، لينتزع نقطة إضافية عقب إتمام الجولة الأسرع، ليغادر السائق الهولندي المملكة العربية على رأس صدارة ترتيب السائقين في البطولة، بعدما حرك عداد النقاط إلى الرقم 32.

وشهد 70 من موظفي «نيوم» سباق الدرعية في نهاية الأسبوع، ضمن تبادل المعرفة والخبرات الذي يندرج تحت الشراكة مع فريق «مرسيدس إي كيو»، حيث أتيحت لهم فرصة مميزة خلال جولة منطقة المرآب ليتعرفوا على تفاصيل هذه الرياضة ذات الانبعاثات الكربونية الصفرية والتقنية المعتمدة من قبل الفريق التي ستساهم في تسريع الاعتماد على الكهربائية.

وجاء أداء «مرسيدس» المتميز بعد زيارة «نيوم»، قبيل انطلاق موسم بطولة العالم «فورمولا إي» ضمن إطار الشراكة الرائدة بين الطرفين، والتي تهدف إلى تسريع خطى طموحات الجريئة لتصبح في طليعة رواد تقنيات المستقبل والتنقل، فضلًا عن تعزيز مكانتها كمركز للتميُّز الرياضي.

الظهور الأول

وأزاحت الزيارة الستار عن الظهور الأول لسيارة كهربائية بالكامل على شوارع «نيوم»؛ حيث قاد سائق الفريق ستوفل فاندورن، «إي كيو–سيلفر آرو 02»، على طريق مقنا الخلاب الواقع شمال غرب المملكة العربية السعودية.

وحول تألق دي فريز في المملكة، أكد مدير فريق مرسيدس إي كيو، إيان جيمس: «لقد تمكن كلّ من نيك دي فريز، وستوفل فاندورن، من إثبات مستوى تنافسية الفريق وسيارة مرسيدس "إي كيو– سيلفر آرو 02، حيث فاق أداء الهولندي في جميع الجولات كل ما قد شهدناه حتى الأن في الفورمولا إي».

وأضاف جيمس: «لقد كنا على أشدّ الثقة من قدرة الهولندي منذ البداية، ومن الرائع أن نرى هذا النجاح وثمار الخبرة التي اكتسبها دي فريز في الموسم الأول العام الماضي، كما أنه من الرائع أن نعود إلى حلبة السباق وأن نتواجد مع عدد من شركائنا لنبدأ سويًا الموسم الأول لبطولة العالم للفورمولا إي».

بداية جيدة

وبشأن الشراكة الرائعة مع مدينة المستقبل في المملكة، قال مدير فريق مرسيدس إي كيو: «أتوجه بالشكر إلى "نيوم" على دعمهم المتواصل لنا كشريك رائد للفريق، لقد كانت بداية جيدة ونتطلع إلى أن نبني على هذا النجاح خلال السباقات القادمة».

بدورها، أوضحت رئيس قطاع الرياضة في نيوم، جان باترسون: «لقد استمتعنا جميعًا بالنتائج المذهلة التي حققها فريق مرسيدس إي كيو، ضمن السباق الافتتاحي في الدرعية؛ حيث يكتسي التعاون الوثيق مع الفريق أهمية كبيرة لدور هذه الشراكة بتحقيق طموحات المدينة لتصبح مركزًا للتميّز الرياضي ولاعبًا أساسيًا في المشهد الرياضي العالمي».

وختم رئيس قطاع الرياضة في نيوم تصريحاته: «أتاحت السباقات في الدرعية، فرصة فريدة لموظفي نيوم للمشاركة في هذا التعاون والتعلّم من فريق عالمي المستوى، وهي الشراكة التي تبحث عن مزيد من النجاحات في قادم الأيام».

اقرأ أيضًا:

وزير الرياضة: حضور ولي العهد لـ«فورمولا الدرعية» يجسِّد اهتمامه بالقطاع الرياضي

البريطاني سام بيرد يفوز بالجولة الثانية من سباق الدرعية لـ«فورمولا إي»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic