الصحة العالمية: تسليم 237 مليون جرعة من لقاح لـ142 دولة بنهاية مايو

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من خلال مبادرة «كوفاكس»

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إنه من المتوقع تسليم نحو 237 مليون جرعة من لقاح «أوكسفورد – أسترازينيكا» المضاد لمرض كوفيد-19 إلى 142 دولة بحلول نهاية مايو، من خلال مبادرة «كوفاكس» التي تهدف لضمان التوزيع العادل للقاحات.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحافي أن من المزمع تسليم شحنات لقاح اليوم الثلاثاء إلى أنغولا وكمبوديا والكونغو ونيجيريا.

بدوره قال رئيس غانا، نانا أكوفو أدو، إن بلاده، التي بدأت حملتها للتطعيم بجرعات عبر آلية كوفاكس، تسعى لتطعيم 20 مليون مواطن بنهاية .

كان أستاذ علوم المناعة وأبحاث تطوير اللقاحات بمعهد إدوارد جينر بجامعة أكسفورد، الدكتور أحمد سالمان قال، إن اللقاحات المعتمدة تم تطويرها لمواجهة السلالات القديمة، وفقًا للعربية.

وأضاف أن اللقاحات الموجودة تقل فعاليتها تدريجيًا أمام السلالات الجديدة؛ حيث تظهر طفرات فيروس كل أسبوعين.

وتابع سالمان: «اللقاحات تخفف من أعراض سلالات كورونا الجديدة وحالات الوفاة، وأكبر تحور لكورونا ظهر في سلالتي وجنوب إفريقيا».

يذكر أن تقرير لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز»، كشف أن جامعة أوكسفورد البريطانية بدأت دراسة على 800 شخص أعمارهم 50 سنة فيما فوق؛ لاختبار إمكانية مزج اللقاحات؛ حيث يقوم العلماء باختبار أنظمة لقاحات مكونة من تركيبات وفترات زمنية، مختلفة عن الموجودة حاليا في بريطانيا.

اقرأ أيضًا:

في ظل تحورات كورونا.. الصحة العالمية تدعو دول العالم لعدم تخفيف الاحترازات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق