سياسات حكومة أردوغان ترفع أسعار الغذاء 4.18% في 30 يومًا فقط

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

معدل التضخم 61.15%.. وزيادة معدلات البطالة..

ارتفعت أسعار الأغذية في تركيا بنسبة 4.18% خلال شهر فبراير الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بحسب ما أظهرته البيانات الحكومية الأربعاء، مما يضع المزيد من الضغوط على المواطنين الذين يعانون من البطالة وضعف العملة المحلية «الليرة»، في ظل جائحة .

وأفاد معهد الإحصاءات التركي أن معدل التضخم السنوي وصل إلى 61.15% في فبراير الماضي، وكان معدل التضخم السنوي قد بلغ 97.14% في يناير الماضي، وقال المعهد إنه بجانب الأغذية، كانت الخدمات والنقل من العوامل التي شهدت أكبر زيادة سنوية.

وترتفع أسعار الأغذية في تركيا بصورة مستدامة منذ يوليو الماضي، مما أدى لارتفاع أسعار الحبوب والخضروات بصورة أكبر، على خلفية السياسات المتضاربة التي تنتهجها حكومة الرئيس التركي، رجب أردوغان.

ويشار إلى أن ارتفاع معدل التضخم يمثل ضغطًا على البنك المركزي لزيادة معدلات الفائدة. ومن المقرر أن يعقد اجتماع تحديد الفائدة المقبل في 18 مارس الجاري. وقد أبقى البنك على معدل الفائدة عند 17% لشهرين على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق