بعد نصف قرن.. مواجهة محمد علي كلاي وفريزر ضمن المباريات الأسطورية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حملت شعار «نزال القرن»

تزعم عديد من الأحداث الرياضية أنها من بين مواجهات القرن، لكن يرتقي القليل منها لمستوى التوقعات، لكن نزال محمد علي كلاي ضد جو فريزر، موجود دائمًا في القائمة النهائية.

ومن أجل اكتساب هذه الصفة يجب أن تصمد هذه المواجهات أمام الزمن، وتظل عالقة في الذاكرة.

وهذه المواجهات ليست مجرد عابرة، لكنها لحظات متجانسة تكون جزءًا من السجل التاريخي للرياضة، ويتم تذكرها أكثر من هوية الفائز والخاسر.

وفي رياضة الملاكمة جاءت هذه اللحظة بماديسون سكوير في 8 مارس 1971، عندما واجه بطل العالم للوزن الثقيل، وصاحب السجل الخالي من الخسارة، محمد علي، نظيره فريزر، قبل خمسين عامًا، تحت شعار "نزال القرن".

وكما لاحظ مؤرخو الملاكمة والمعلقون، فإن هناك عديد من النزالات التي اكتسبت قدراً كبيراً من الإثارة والمشاعر، لكن القليل من المناسبات الرياضية كانت قادرة على خطف أنظار العالم لهذه الأسباب فقط.

ولم تكن الإثارة هي من ترفع قدر مواجهات على حساب مواجهات أخرى، وتضعها على القمة لأجيال وأجيال، بل هو التوتر الكامن، ما يجعل النتيجة أكثر أهمية من منح الكأس أو اللقب.

اقرأ أيضًا

صورة نادرة لأسطورة الملاكمة محمد علي في الرياض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق