موعد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بعد تعديل التقويم الدراسي

خبرنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التعليم موعد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية للعام الدراسي 1442، وذلك على خلفة تعديل التقويم الدراسي، وتقديم موعد الاختبارات النهائية لمراحل التعليم العام الثلاثة، والجامعات، حيث بينت الوزارة أن هذا الأمر سيطبق على العاملين في الديوان العام والإدارات التعليمية وما يتبعها من مكاتب في جميع مناطق المملكة، على حسب التصنيف الذي تم التنويه عنه، وتنفيذاً لما جاء في الأمر الملكي الخاص بالاختبارات والذي ألزم بضرورة الانتهاء من الاختبارات قبل حلول إجازة المبارك.

أشارت وزارة التعليم إلى أن شاغلو الوظائف التعليمية والإدارية في الجهاز التابع للوزارة، والإدارات أو المكاتب التعليمية، يتم تصنيفهم إلى 4 فئات، وقدمت جدول يوضح لكل فئة مواعيد بداية إجازة نهاية العام الدراسي لها، وجدير بالذكر أن الوزارة وعقب ظهر الجمعة الثاني من أبريل، قامت بنشر ألية الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثاني، محددة النقاط الزمنية لأعمال التقييم والتقومي للأداء، وبدء الاختبارات ونهايتها، حتى رصد الدرجات وإعلان النتائج بشكل رسمي.

مواعيد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية 1442

الفئات التي قامت وزارة التعليم بتقسيم منتسبيها إلها على النحو المبين أدناة.

  1. الفئة الأولى تشمل من المنتمين لجهاز الوزارة من شاغلي الوظائف التعليمية الإدارية.
  2. الفئة الثانية وتشمل المنتسبين بجميع إدارات ومكاتب التعليم التعليم من تكون نسبة عمله الميدان أثل من 60% بالنسبة لزيارات المدارس.
  3. الفئة الثالثة هي المنتسبين بمكاتب وغدارات التعليم من تزيد نسبة عملهم عن 60 % بالنسبة لزيارات المدارس.
  4. الفئة الرابعة تشمل المديرين والمساعدين بمكاتب التعليم وشاغلي الوظائف الإدارية بهذه المكاتب، أو على حسب ما هو مرفق.

مواعيد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية

مواعيد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية

ألية حساب نسبة 60% كما هو مبين بعالية على حسب المعادلة الحسابة التي وضعتها وزارة التعليم، وحول مواعيد بدء الإجازة لكل فئة فهي على النحو التالي:

  • الفئتين الأولى والثانية، تكون مدة الإجازة الاعتيادية لهم 36 يوماً، ويجوز للمستفيدين الاحتفاظ بها أو بجزء منها، على حسب ما جاء في باب تنظيم الإجازات بلائحة وزارة الموارد البشرية التنفيذية.
  • بالنسبة للفئتين الثالثة والراعبة، فيتكون إجازتهم بداية من انتهاء الدوم يوم الخميس الموافق 24 1442، الموافق السادس من شهر مايو وفق تقويم أم القري، وذلك عقب الانتهاء من كافة أعمال العام الدراسي 1442، وإكمال عمليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1443.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرنا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق