إعلان الطوارئ في دارفور.. مسؤول أممي: ملتزمون بدعم السودان في حماية المدنيين

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب جميع الأطراف بالوقف الفوري للقتال

رحب الممثل الخاص للأمين العام للسودان رئيس بعثة الأمم المتحدة المُتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس" فولكر بيرتس بقرار مجلس الأمن والدفاع في السودان، في إعلان حالة الطوارئ لاحتواء الأحداث الأخيرة في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور.

وأفاد الممثل الخاص في بيان أصدره أمس، أنه يجب النظر لقوات الأمن الحكومية على أنها تعمل لصالح السلام وحماية المدنيين، منوهاً بضرورة الامتثال الكامل للمعايير الدولية لحقوق الإنسان بِغض النظر عن الانتماءات القبلية أو العرقية.

وناشد البيان جميع الأطراف إلى وقف القتال فوراً، ودعا الحكومة لضمان سلامة وصول المُنظَّمات الإنسانية لتقديم الخدمات للمتضررين، مشدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن العُنف.

وأكد التزام الأمم المتحدة بِدعم حكومة السودان في الوفاء بِمسؤوليتها تجاه حماية المدنيين ومُعالجة الأسباب الكامِنة وراء هذا العُنف المُتجدد، معرباً عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق