قمة المناخ.. الرئيس الصيني يطرح مقترحات حول التقليدية والتنمية المستدامة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدَّد على ضرورة دعم الدول الفقيرة

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن بلاده تهدف لتحقيق خفض كبير في استخدام التقليدية بحلول 2030.

وقال الرئيس الصيني في قمة المناخ العالمية: «يجب دعم الدول الفقيرة في الانتقال إلى التنمية المستدامة والخضراء»، مضيفًا: «يجب الالتزام بالإطار الأممي في مواجهة تحديات المناخ».

وأضاف: «نحمل مسؤولية الحفاظ على الكوكب للأجيال المقبلة، ويجب أن نحافظ على الطبيعة والبيئة».

وتابع: «التغير المناخي يفرض تحديدات كبيرة على التنمية سنقلل استهلاك الفحم خلال خطة ممتدة لـ5 سنوات».

وانطلقت أعمال قمة المناخ العالمية، منذ قليل، وأكد الرئيس جو ، أن حكومته مستعدة لمكافحة أزمة تغيير المناخ، وأنه سيعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة من الولايات المتحدة، «سنقلل الانبعاثات الكربونية الصادرة من الولايات المتحدة...». 

وحذر الرئيس الأمريكي من عواقب عدم التحرك في قضية المناخ، قائلًا: «على الدول التي تشكل أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية العمل على الحد منها.. فرصة لخلق ملايين الوظائف في إطار عمليات مكافحة تغيُّر المناخ».

يرأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفد المملكة رفيع المستوى في «قمة القادة حول المناخ»، الافتراضية، التي انطلقت، الخميس، بحضور 40 من قادة دول العالم، استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق