مذكرة اعتقال دولية تطارد مدرب الهلال السابق

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد الهرب إلى البوسنة

قررت المحكمة العليا في العاصمة الكرواتية زغرب، الثلاثاء، إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق زوران ماميتش، المدير الفني السابق لفريق الهلال؛ لهروبه من تنفيذ عقوبة السجن على خلفية إدانته بارتكاب جرائم الاحتيال.

وقضت المحكمة العليا، في مارس الفائت، بتأييد حبس المدير الفني لفريق دينامو زغرب، لمدة 56 شهرًا؛ حيث كان من المقرر أن يلتزم بتنفيذ العقوبة أمس الإثنين، وهو الأمر الذي لم يحدث إلى الآن، وسط تكهنات بوجود زوران في البوسنة.

وأكد المتحدث باسم المحكمة، كرسيمير ديفيشيتش، وفقًا لوكالة «إتش أي إن أية» الكرواتية الرسمية: «يجب على السلطات البوسنية أن تتصرف بناء على مذكرة الاعتقال، وأن تقرر ما إذا كانت هناك شروط قانونية لتسليم ماميتش إلى كرواتيا».

وأشال ديفيشيتش إلى أنه في حال رفض سراييفو تسليم ماميتش، الذي يحمل الجنسية البوسنية أيضًا، سيبقى حرًا هناك لحين اعتقاله المحتمل بطريقة أخرى، خاصة بعدما رفضت كرواتيا طلب ماميتش بقضاء العقوبة في البوسنة.

وعُوقب ماميتش بالسجن، رفقة شقيقه زدرافكو، الرئيس التنفيذي السابق لدينامو، والمدير السابق للنادي، دامير فربانوفيتش، ومسؤول الضرائب، ميلان برنار، على خلفية اتهامات بالتهرب الضريبي بقيمة 12.2 مليون كونا، واختلاس 116 مليون كونا من انتقالات لاعبين من دينامو.

ونفى ماميتش ارتكاب أي مخالفة، قبل أن يقرر الاستقالة من تدريب دينامو زغرب في مارس الماضي، قبل مباراة إياب في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لرفع الحرج عن إدارة النادي.

وكان زوران ماميتش، خاض تجربة قصيرة في الدوري لم يكتب لها النجاح؛ حيث تولى تدريب النصر في صيف 2016، في مغامرة لم تستمر سوى 6 أشهر، قبل أن يرحل عن أصفر بعد 20 مباراة فقط.

وقدم المدرب الكرواتي أوراق الاعتماد في ، بعدما قاد العين لحصد لقب الدوري، ليعود إلى الرياض مجددًا ولكن عبر بوابة الطرف الأزرق في العاصمة، في فبراير ، إلا أن 84 يومًا فقط كانت كافية لفك الارتباط.

اقرأ أيضًا:

بعد تراكم الديون لـ300 مليون ريال.. استراتيجية لـ«النصر» للخروج من الأزمة المالية

عقبتان أمام نجاح الهلال في ضم البرازيلي أندرسون تاليسكا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق