تعلن الدول المسموح السفر لها مع استئناف سفر المواطنين للخارج

ثقفني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدول المسموح السفر لها، أعلن مصدر مسئول بوزارة الداخلية عن أسماء الدول التي لن يسمح للمواطنين السعوديين السفر إليها سواء ذلك بطريق مباشر أو غير مباشر من خلال دولة أخرى، إلا بعد الحصول على أذن مسبق من الجهات المعنية بالمملكة، وذلك خوفاً على حياة المسافرين من التعرض للإصابة بجائحة بالدول الغير مسموح السفر إليها، حيث حددت وزارة الداخلية قائمة الدول غير المسموح السفر إليها إلا بإذن مسبق.

السعودية تعلن الدول المسموح السفر لها مع استئناف سفر المواطنين للخارج

ووفقاً للبيان الصادر من وزارة الداخلية، فقد أعلنت وزارة الداخلية عن الدول التي يمنع سفر المواطنين السعوديين لها إلا بعد الحصول على تصريح مسبق وهذه الدول هي:- (، ، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الكونغو الديمقراطية، الصومال، أفغانستان، روسيا البيضاء، الهند، الصومال) بالإضافة إلى أية دول أخرى لم تستطيع السيطرة على تلك الجائحة أو ثبت انتشار السلالة المتحورة بها.

وأهابت وزارة الداخلية كافة المواطنين الراغبين في السفر من ضرورة توخي الحذر أثناء التواجد في تلك الدول والابتعاد عن أماكن الازدحام والتجمعات، مع اتخاذ ما يلزم من اجراءات وتدابير صحية للحيلولة دون الإصابة بتلك الجائحة.

يذكر بأنه تم السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج المملكة اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 5/10/1442 الموافق 17/5/ وذلك بعد فترة طويلة من التوقف والانتظار من قبل المواطنين، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة لمنع تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19) بين المواطنين، خوفاً على حياة المواطنين، وسوف يتم فرض حجر مؤسسي على المواطنين القادمين إلى المملكة يتم إضافته تكلفته على تذكرة السفر، وذلك لمدة 7 أيام على الأقل، على أن يتم ثبوت سلبية المسحة التي يتم إجراؤها للشخص والتي تثبت عدم الإصابة بتلك الجائحة.

الدول الغير مسموح السفر إليها
الدول الغير مسموح السفر إليها

ويتخوف العالم حالياً من النسخة الجديدة المتحورة والتي ظهرت في الهند وهي نسخة أشرس من النسخ السابقة وقد أدت إلى وفاة عدد كبير من المواطنين هناك وتدهور النظام الصحي بها، بسبب عدم قدرة المستشفيات على استقبال الأعداد المصابة المتزايدة.

a95d08c1f3.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ثقفني ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ثقفني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق