تزايد إصابات بالهند قد تتسبب في رفع أسعار الشاي

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الوضع الوبائي والجفاف يهددان أصحاب المزارع

حذر أصحاب مزارع الشاي في الهند، من أن أسعاره قد ترتفع إذا تعذرت السيطرة على تفشي جائحة كورونا في البلاد.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية في تقرير خاص، إن الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس في الهند، بجانب موجة الجفاف التي تمر بها الهند، قد يؤديان إلى إعاقة عمليات حصاد الشاي.

ونقلت الصحيفة عن جمعية أصحاب مزارع الشاي الهندية، التأكيد على أن 90 مزرعة للشاي في ولاية آسام، التي تعد أكبر الولايات التي تنتج الشاي في الهند، سجّلت بها ما مجموعه نحو500 حالة إصابة بفيروس كورونا.

في المقابل، يرى أصحاب مزارع الشاي وجود حاجة إلى مزيد من الاختبارات لتحديد المدى الحقيقي للوباء، فيما تحاول السلطات الصحية الهندية وقف انتشار عدوى فيروس كورونا في 800 مزرعة أخرى بالولاية.

ويعتقد ممثلو النقابات العمالية أن ظروف المعيشة والعمل هي السبب وراء زيادة الإصابة بالأمراض بين عمال المزارع بولاية آسام.

وأشارت «فاينانشيال تايمز» إلى أن السلطات تعمل على فتح نقاط تطعيم لعمال المزارع، لكن حتى الآن لم يتم تطعيم الجميع بسبب نقص اللقاحات.

إضافة إلى ذلك، تفاقم الوضع بسبب الجفاف الشديد في ولاية آسام والولايات الواقعة في شمال شرق البلاد.

اقرأ أيضًا:

5 إضافات تجعل من الشاي مشروبًا سحريًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق