رقم قياسي.. تطعم 14 مليون شخص يوميًا ضد

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بهدف تقديم 560 مليون جرعة مع نهاية يونيو

كثفت حملة التطعيم ضد ؛ حيث تقوم السلطات الصحية بتلقيح ما يقرب من 14 مليون شخص يوميًا بهدف تقديم 560 مليون جرعة مع نهاية يونيو .

يأتي ذلك مع تزايد المخاوف وسط تفشي الفيروس بعد أيام فقط من اكتشاف الصين أول مجموعة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا منذ شهور، مع عدد قليل من الحالات في مقاطعة آنهوي الشرقية ومنطقة لياونينغ الشمالية الشرقية.

وبحسب «العربية» تظهر الأرقام الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنه تم إعطاء 13.7 مليون لقاح يوم الجمعة، ما يعني أن البلاد الآن أقرب إلى هدفها المتمثل في تطعيم 40% من سكانها، أو على الأقل تقديم 560 مليون جرعة مع نهاية يونيو.

وتكافح العديد من دول آسيا، بما في ذلك الصين، لمكافحة العزوف عن تلقي اللقاحات؛ حيث يشعر بعض المواطنين بالرضا بسبب النجاح المبكر في احتواء الفيروس، بينما لا يثق آخرون ببساطة في سلامة أو فعالية اللقاحات المتاحة.

ومع ذلك، فإن حالات التفشي الأخيرة في بلدان مثل سنغافورة وتايوان تختبر هذا التردد، مع فرض تدابير إغلاق أكثر صرامة، مما يزيد من التركيز على فهم أن التطعيم يمكن أن يساعد في وقف تفشي الوباء الخطير.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 163 مليونا، حتى صباح الإثنين، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم إلى 46ر1 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوافرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 163 مليونًا و 82 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و379 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرج للأنباء عن إعطاء نحو مليار و459 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

اقرأ أيضًا:

كورونا حول العالم.. الإصابات تتجاوز 163 مليونًا.. وإعطاء 1.46 مليار جرعة لقاح

الأولى منذ 8 أشهر.. الصين تسجل حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا

إعطاء 1.41 مليار جرعة لقاح مضاد لكورونا في العالم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق