«أسوشيتد برس» تطالب بالتحقيق في قصف إسرائيلي استهدف مكتبها بغزة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انهار في الغارة الجوية التي طالت الجلاء...

طالبت سالي بوزبي المديرة التنفيذية لمكتب وكالة «أسوشيتد برس» في قطاع غزة الفلسطيني بإجراء تحقيق دولي مستقل في الغارة الجوية الإسرائيلية التي تسببت بتدمير مبنى في القطاع شمل مكتب الوكالة ومكاتب منظمات صحفية أخرى. 

وقالت بوزبي، حسبما أوردت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، الإثنين، إن وكالتها لم تحصل على دلائل من المسؤولين الإسرائيليين تبرر تفجير المبنى، الشهير باسم برج الجلاء ذي الـ12 طابقا، أول من أمس السبت. 

وبرر الجانب الإسرائيلي القصف بأن عناصر من حركة «حماس» الفلسطينية كانت تدير خلية استحباراتية من داخل أحد مكاتب المبنى. كما زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات له، مساء الأحد، «وجود مكتب مخابراتي تديره منظمة إرهابية في المبنى، مهمتها تخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية ضد مدنيين إسرائيليين، لهذا فهو هدف شرعي». 

لكن بوزبي شككت في صحة هذه الرواية، وقالت: «سمعنا أن الإسرائيليين لديهم دلائل. ولا ندري ماهية تلك الدلائل. أعتقد أنه من المناسب في هذه المرحلة أن يكون هناك تحقيق مستقل فيما حدث». 

وفيما لم يصب صحفيو الوكالة الدولية بسوء، حسب تأكيد بوزبي، واستئنافهم للعمل من مكاتب الوكالة الفرنسية من غزة، إلا أن الهجوم دمر مركزًا حيويًا لجمع الأخبار في القطاع. 

وقالت: «نحن لا ننحاز لطرف في الصراعات؛ لكن ما ننحاز له ونعتقد فيه هو حماية حق العالم في معرفة ما يجري في هذا الصراع أو غيره، ونتيجة القصف، لن يعرف العالم الحقيقة كاملة». 

اقرأ أيضًا: 

بالفيديو.. انهيار ثاني أكبر برج في غزة بعد استهدافه بـ 4 صواريخ إسرائيلية

نتنياهو: الهجوم الإسرائيلي في غزة مستمر ما دامت تقتضي الضرورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق