«الجامعة العربية» تدعو أمريكا للانخراط بفعالية في عملية السلام بالشرق الأوسط

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن..

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة إدارة الرئيس جو ، إلى الانخراط بشكل أكبر وأعمق وأكثر تأثيرًا في عملية السلام بالشرق الأوسط، على نحو يقضي على الأوهام التي خلّفتها الإدارة الأمريكية السابقة بأن إسرائيل ستحصل على كل شيء ولن يحصل الفلسطينيون على أي شيء.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط التي ألقاها نيابة عنه المراقب الدائم لجامعة الدول العربية السفير ماجد عبد الفتاح أمام الجلسة الطارئة لمجلس الأمن التي عُقِدَت عبر تقنية الاتصال المرئي، لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية على ضرورة وقف كافة انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني، والرجوع عن كل الأعمال والسياسات الاستيطانية، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني من خلال آليات مبتكرة من مراقبي الأمم المتحدة، والسماح لسكان القدس بالتصويت في الانتخابات الفلسطينية.

وطالب أبو الغيط كلًا من مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، باستمرار الضغط معًا لتنفيذ رؤية حل الدولتين، وألا يتم السماح لأي قوى خارجية، إقليمية أو دولية، باستغلال هذا الموقف المتأزم لتحقيق مكاسب في مفاوضات أو إعادة تفعيل اتفاقيات أخرى تخصها، أو أن تهدد وحدة الصف الدولي نحو تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبها، أعلنت الفلسطينية ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أسبوع على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إلى 218 شهيدًا وأكثر من 5604 جرحى.

وقالت الوزارة إن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلًا، و34 امرأة، وهناك 1235 جريحًا، لافتة إلى أن عدد شهداء الضفة الغربية، بما فيها القدس، بلغ 21 شهيدًا، بينهم طفل، وهناك أكثر من 4369 مصابًا.

كما كشفت الصحة الفلسطينية أن مجمل ما وصل مراكز العلاج، يوم الأحد، في الضفة الغربية 24 إصابة.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدًا حادًا ومستمرًا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة القدسي الشريف وحي الشيخ جراح بالقدس؛ حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ومنذ الاثنين الماضي بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، حيث قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات.

اقرأ أيضًا:

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وتصفه بـ«جرائم حرب»

اليوم الثامن للعدوان الإسرائيلي.. الاحتلال يقصف شمال غزة بعشرات الصواريخ

وزيرا الخارجية المصري والقطري يبحثان التنسيق بشأن السعي لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق