افتتاح الجمعية التأسيسية لشركة مطوفي حجاج «جنوب شرق آسيا»

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
افتتح نائب الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، الجمعية التأسيسية الأولى لشركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا، وذلك بعد استكمال المتطلبات القانونية لتأسيس الشركة وصدور سجلها التجاري من قبل وزارة التجارة.

وتأتي هذه الخطوة إنفاذا لما قضى به نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج وما قضى به البند (ثالثا) من المرسوم الكريم من أنه "على مؤسسات أرباب الطوائف ترتيب أوضاعها بما يتوافق مع أحكام نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج" بما يكفل بإذن الله الارتقاء بقطاع الحج والعمرة والنهوض به على النحو الذي يحقق الآمال والتطلعات في ضوء ( خدمة ضيوف الرحمن) المنبثق من (رؤية المملكة 2030).

وناقشت الجمعية التي تمت عن طريق الاتصال المرئي مع المساهمين، عدد من البنود وهي: التحقق من الاكتتاب بكامل أسهم الشركة ومن الوفاء بالحد الأدنى من رأس المال وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم وفقاً لأحكام النظام وقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس، على ألا تدخل التعديلات ما يخالف نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج وأحكام نظام الشركات واللائحة التنفيذية بما لا يتعارض مع النظامين، وتعيين أول مراجع حسابات للشركة وتحديد أتعابه لعام المالي الأول. ومناقشة تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها تأسيس الشركة وإقراره.

من جانبه قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن تحول مؤسسات أرباب الطوائف إلى شركات مساهمة يعد تحولا استراتيجيا يصب في مصلحة تجويد الخدمات والارتقاء بقطاع الحج والعمرة والنهوض به على النحو الذي يحقق الآمال والتطلعات في ضوء برنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق عن رؤية المملكة 2030.

ونوه أن النظام يهدف في المقام الأول إلى رفع كفاية العاملين في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وإعادة هيكلة شركات أرباب الطوائف؛ للتحول من مؤسسات أفراد إلى شركات، وذلك من خلال رسملتها وحوكمتها، وتصنيف الخدمات التي تقدمها نوعاً وكماً.

كما أكد أن التصويت على كافة بنود الجمعيات واختيار أعضاء مجلس الإدارة سيتم من خلال نظام خارجي لا يتبع للأنظمة الإلكترونية الخاصة للمؤسسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق