ضمن العشرة الأعلى عالميًّا مستخدمي الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأربعاء، دخول المملكة ضمن قائمة أعلى 10 دول على مستوى العالم، والأولى على مستوى الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، في استخدام الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت (IPv6).

وذكرت هيئة الاتصالات، في بيان لها، أن المرتبة المحققة «جاءت بعد تحقيق نمو في تبني استخدام الإصدار السادس لبروتوكول الانترنت يُقدر بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي ، وذلك وفقًا لمؤشر المركز الإقليمي لمعلومات شبكة الإنترنت في آسيا والمحيط الهادي (APNIC)».

ُعد الإصدار السادس أحدث إصدارات بروتوكولات الإنترنت عالميًّا، ويتميز بمعالجة الحزم والبيانات بشكل أكثر كفاءة إضافة إلى إدخال مجموعة من التحسينات لزيادة الأداء والأمان لمستخدمي شبكة الإنترنت.

وأوضحت هيئة الاتصالات، أن «النمو الملحوظ في تبني استخدام الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت في المملكة بدأ في الربع الثاني من 2020م، وذلك بعد نجاح تجارب تفعيل هذا الإصدار على شبكة الهاتف المتنقل».

وأشارت هيئة الاتصالات إلى جهودها في إعداد إستراتيجية واضحة لتبني الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت، وحرصها على رفع الوعي بأهميته والحث على تبنيه من قبل الجهات ذات العلاقة؛ لتحسين جودة الخدمة وتبني التقنيات الناشئة.

وأكدت هيئة الاتصالات، «أن المرتبة المحققة تبرهن على نضج البنية التحتية لتقنية المعلومات بالمملكة، وجاءت بعد تشكيل فريق عمل وطني؛ ضم عددًا من الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تبادل الخبرات وتوحيد الجهود».  

ودعت هيئة الاتصالات، الجهات الحكومية والخاصة إلى تفعيل هذا الإصدار في الخدمات الإلكترونية المتاحة للاستفادة من مميزاته، وذلك ضمن دور ها في الإشراف على شبكة الإنترنت في المملكة وتبنيها التقنيات الحديثة.

اقرأ أيضًا:

«الاتصالات» تكشف عن سرعات مقدمي الخدمة لتطبيقات التواصل الاجتماعي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق