تعرفوا من هو ابراهيم رئيسي رئيس إيران الجديد

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز ابراهيم رئيسي، في الانتخابات الإيرانية، كما كان متوقع حسب استطلاعات الرأي، وسنتعرف من خلال موضوعنا عن أهم المعلومات عنه.

أهم المعلومات عن رئيس إيران الجديد ابراهيم رئيسي:

هو رجل دين محافظ يبلغ من العمر 60 عام، ويعتبر من المقربين من مرشد النظام الإيراني، علي خامئني، وينحدر الاثنان من مدينة مشهد التي تقع في شمال شرق إيران، وكان أحد طلابه هناك.

وسيكون هو ثامن رئيس لإيران منذ اندلاع الثورة عام 1979، وسيخلف الرئيس الإصلاحي حسن روحاني الذي قضى فترتين في رئاسة البلاد، فيما ترشح في الانتخابات الرئاسية في عام 2017 ضد روحاني، لكنه فشل بعدما حصد 38 في المئة من أصوات الناخبين فقط.

ولكنه خلال تلك المرة فقد نجح، بعدما أقصى مجلس صيانة عدد من المرشحين الإصلاحيين الأقوياء، مثل علي لاريجاني رئيس البرلمان السابق، الأمر الذي أفضى إلى مقاطعة واسعة للانتخابات، وينظر إلى تلك الانتخابات الحالية على أنها صممت على مقاس رئيسي.

وبالأخص مع حرمان أبرز منافسيه من المشاركة في الانتخابات، وكان يشغل منصب رئيس السلطة القضائية في إيران، وشغل قبل ذلك العديد من المناصب، ومنها رئاسة مؤسسة أستان قدس رضوى الخيرية.

وفي مارس ، تولى رئيسي منصب رئيس السلطة القضائية في إيران، وكانت مهمته الرئيسية التي كلفه بها المرشد هي مكافحة الفساد، وبما أنه رأس القضاء في إيران، فقد استخدم سلطاته من أجل محاكمة عدد من الذين قد ينافسوه في الانتخابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة