فينجر يشيد بالمقترح بتنظيم كأس العالم كل عامين

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبدى الفرنسي آرسين فينجر، مدير تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، إعجابه بمقترح الاتحاد حول إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلاً من 4 أعوام، مؤكداً أن من شأن ذلك إحداث تطوير في اللعبة.

وقال فينجر في تصريحات لمجلة «كيكر» الألمانية: «إن إقامة دورة كأس العالم كل 4 سنوات أمراً ليس محفورًا في الصخر، لذلك يمكن تغييره».

وأضاف: «من أجل تحسين مستوى المباريات حول العالم، علينا أن نفكر في إقامة البطولة كل عامين لأنه إلى جانب 55 دولة تابعة لليويفا، هناك 156 دولة أخرى في العالم»، مشدداً في الوقت نفسه أنه لا يريد حدوث مشكلة مع الاتحاد الأوروبي الذي يقيم بطولته القارية «يورو» كل أربع سنوات بالتبادل مع نهائيات كأس العالم.

وتابع: «هناك 211 دولة الآن من الأعضاء بالفيفا، ومنها 133 منها لم يسبق لها المشاركة في كأس العالم، وهذه الدولة تنظر على كأس العالم كل أربع سنوات، دون أن يكون لديها فرصة للمشاركة فيها».

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد نجح في إقناع كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بدراسة مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك خلال اجتماعه رقم «71».

يشار أن «فيفا» قرر زيادة عدد منتخبات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخباً بداية من نسخة 2026.

اقرأ أيضاً:

«فيفا» يوافق على دراسة المقترح السعودي حول كأس العالم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق