الحصيني: مطار الملك فهد يسجل المركز الثامن عالميا في شدة الحرارة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال خبير والمناخ عبدالعزيز الحصيني، الإثنين، إن مطار الملك فهد بالشرقية سجل المركز الثامن على مستوى العالم بدرجة حرارة  «49.3» درجة مئوية خلال الـ«24» ساعة الماضية.

وأضاف الحصيني، عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، ان القيصومة سجلت 49 درجة مئوية، مشيرا إلى أن الأجواء تتراوح من حارة الى حارة جداً على معظم مناطق المملكة خاصة الشرقية والوسطى والمدينة وشرق الشمالية. 

كان المركز الوطني للأرصاد توقع بتقريره لطقس غد الثلاثاء، أجواء شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية وسماء غائمة جزئيا على مرتفعات جازان، نجران، وعسير تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة قد تمتد الى مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة.

ووفق التقرير، تنشط الرياح السطحية على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مما يتسبب في اثارة الاتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية، بينما يكون الطقس حارًا ومستقرًا على باقي مناطق المملكة.

ويشهد البحر الأحمر رياحا سطحية شمالية غربية الى غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر ويصل لمترين على الجزء الجنوبي، وحالته متوسط الموج.

أما الخليج العربي؛ فيشهد رياحا سطحية شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة 15-40كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر وحالته خفيف لمتوسط الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق