مسؤول بصندوق النقد: ستحقق نموًا قويًا بالقطاع غير النفطي

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسؤول بصندوق النقد: ستحقق نموًا قويًا بالقطاع غير النفطي

الاقتصاد بدأ بالتعافي منذ بداية إقفال العام الماضي

المواطن -

توقع تيم كالن، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للسعودية وهو أحد المحاورين في ندوة وصندوق النقد الدولي، أن يحقق القطاع غير النفطي ، نموًا قويًا للعام الحالي بنسبة 4.3%، موضحًا أن الاقتصاد غير النفطي بدأ بالتعافي منذ بداية إقفال العام الماضي.

انخفاض عجز الميزانية: 

وأشار كالن في مقابلة مع “العربية” إلى توقعات انخفاض عجز ميزانية المملكة، في سياق تقديرات النمو الاقتصادي، ونمو إيرادات النفط من الجانب الآخر، وبالتالي تعافي القطاع النفطي، لكنه سيحقق نموًا سالبًا بنسبة 0.5%، في سياق ما يجري حول اتفاق أوبك+ الذي يقلص الإنتاج.

وقال إن هناك عودة قوية للاستهلاك الخاص للقطاع النفطي، بأداء أفضل من العام الماضي. وبشكل عام قال كالن إن اقتصاد المملكة يقدر له صندوق النقد الدولي أن يسجل نموا بنسبة 2.4% بشكل عام.

نسبة البطالة: 

وأضاف أن نسبة البطالة في السعودية انخفضت إلى مستويات أقل مما كانت عليه قبل الجائحة أي في عام مشيرًا إلى حصول المرأة على نسبة من الوظائف الجديدة، ومن المهم المواصلة على ذلك في المستقبل، وهذا مهم لدخل الأسر، ورفع الاستهلاك المحلي.

وقال إن إيجاد الوظائف مهم جدًا في المملكة، لوجود مجتمع شاب مقبل على العمل.

واعتبر أن نمو الاقتصاد غير النفطي، في عام جاءت تقديراته أقل من عام لأن العام الحالي هو عام العودة للتعافي وكانت عودة قوية للقطاع غير النفطي، وقد بدأ الاستهلاك مرة أخرى ولكن سيعود التعافي للاستقرار والاستدامة بنسب معتدلة.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق