"" تباشر مخالفات الرفق بالحيوان في مخيم سياحي بالطائف

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- سيدة وثقت بالصور والفيديوهات تعرض حيوانات بالمخيم للأذى

مختصة : تصحيح سلوك الأطفال بالتعامل مع الحيوانات يعزز الرحمة لديهم

أكد مدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، أن الوزارة تباشر التحقيق في مخالفات الرفق بالحيوانات تم ثوثيقها بالصور والفيديوهات وقعت في مخيم سياحي بالطائف.

وقال " الغامدي" أنه لوحظ أن هناك من الأطفال والمراهقين من يؤذون الحيوانات ، ويتجلى هذا المشهد في موسم الأعياد والصيف حيث ينطلق كثير من الأهالي برحلات إلى حدائق الحيوانات والمتنزهات والمحميات الطبيعية والمزارع حيث تتواجد الحيوانات .

وبين "الغامدي" ، أن الإساءة للحيوان ليست بالضرورة أن تكون متعمدة مضيفا بأن الإهمال في رعاية الحيوان او تغذيته أو تركه مع الأطفال دون رقابه أو توجيه مما قد يعرضه للاذى يعتبر مخالفة ، مفيداً بأن وسائل الإبلاغ عن أي مخالفات للرفق بالحيوان هي عن طريق الهاتف المجاني 8002470000 على مدار الساعة، وإرسال الصور والمقاطع والوثائق الداعمة إلى البريد الإلكتروني: [email protected]

من جهتها وجهت مياسر بندقجي مؤسسة جمعية " تعايش معي" للرفق بالحيوان ، شكرها للإنسانه الشجاعة التي وثقت بالصور و الفيديوهات تلك المخالفات ، وقالت لا يوجد ما هو أسوأ من منظر المياه السوداء التي يعيش فيها البط ، و لا قرن الغزال المكسور ، ولا القرد الصغير الذي تم حرمانه من أمه وربط رقبته و السماح للاطفال بأذيته.

وأضافت "بندقجي" : لن نلوم الأطفال أبدا لأنهم أطفال ولكن اللوم ذويهم و مسوؤلين الحديقة عن غياب الرقابه ، كما يجب أن نكن قدوةً لاطفالنا ، فالطفل يبدأ التعلّم من والديه أولاً، يراقب تصرفات الكبار من حوله، ويقلّد سلوكهم، لذا يجب أن نكون حذرين في التّصرّف أمامهم أثناء تعاملنا مع الحيوانات، فهي أفضل طريقة لجعل الأطفال رحيمين وعطوفين مع الحيوانات، وكيفية مداعبتها واللعب معها.

وقالت: يجب أن نضع قواعد حازمة وخطوط حمراء للطفل عند تعامله مع الحيوان، ومن هذه القواعد والنصائح التي يجب تلقينها لطفلك هي: الا يسحب أذني الحيوان أو ذيله ، ولا يضرب الحيوان، وعدم الاقتراب من الحيوان عندما يكون غاضباً.

كما يجب الإشراف على طفلك أثناء تعامله مع الحيوانات بشكل مباشر وذلك لتصحيح أي سلوك خاطئ قد يصدر عن الطفل أو يُشعر الحيوان بالتهديد وأملي على الطفل كيفية التصرف بهدوء ، كما يجب تشجيع الطفل على السلوك الصحيح عند إبداء السلوك اللطيف تجاه الحيوانات، حيث سيعزز السلوك الإيجابي لديهم وسيمنحهم ثقة أكبر بأنفسهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة