معارض إيراني: احتجاجات المياه في الأهواز دخلت مرحلة ثورية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أمين عام الجبهة الديمقراطية الإيرانية والقيادي السابق بالحركة الطلابية، حشمت طبرزدي، إن تظاهرات واحتجاجات المياه المستمرة منذ أيام بالأهواز دخلت مرحلة ثورية، مؤكدًا أن لدى ثورة خوزستان إمكانية أن تصبح ثورة وطنية. 

وأضاف المعارض الإيراني البارز، أنه لا يمكن إسقاط هذا النظام إلا بثورة ديمقراطية، موضحًا أنه على المنتفضين في الجنوب والوسط استخدام تكتيك التظاهرات المفاجئة ليمتد لهيب الثورة.

من جهتها أعلنت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، على تويتر، الجمعة، أن الاحتجاجات التي بدأت قبل 9 أيام في محافظة خوزستان انتشرت الآن في طهران وبوشهر وأصفهان وأماكن أخرى في البلاد.

وقالت رجوي إن مقتل محتجين من الأهواز وإيذه وأليكودرز ومدن ومناطق أخرى: يعكس إرادة الشعب الإيراني في إسقاط النظام الفاشي، مضيفة أن التظاهرات ستنير طريق الحرية في إيران.

يذكر أنه، في وقت سابق اليوم الجمعة، أكدت منظمة العفو الدولية أن قوات الأمن الإيرانية استخدمت أسلحة آلية مميتة وبنادق لسحق الاحتجاجات السلمية في معظمها بأنحاء محافظة خوزستان، محملة السلطات الإيرانية المسؤولية عن مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص في 7 مدن مختلفة.

اقرأ أيضًا:

تواصل الاحتجاجات في إيران على أزمة المياه لليوم الثامن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة