«نقابة » تتعهد بدفع رواتب 200 موظف فصلتهم في الحج

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعهدت النقابة العامة للسيارات في مكة المكرمة بصرف مستحقات 200 موظف موسمي تعذرت الظروف بتمكينهم من العمل في الحج.

وأكد رئيس نقابة في مكة المكرمة عبدالرحمن الحربي لـ«عكاظ» صحة الشكوى التي تقدم بها حوالي 200 شاب سعودي ضد النقابة العامة للسيارات وذلك بعد حرمانهم من الالتحاق بالوظائف الموسمية في الحج «مرشد باصات».

وقال الحربي: «سيتم إيداع مستحقات الموظفين، الذين حالت ظروف السكن والمتعهد وبعض التراخيص دون تمكينهم من العمل في الحج، في حساباتهم البنكية لدينا قبل يوم 20 ذي الحجة، كون الخطأ من النقابة وليس من الشباب الذين كانوا يترقبون البدء في العمل».

وكان عدد من الشباب السعوديين تقدموا للتوظيف بعد إعلان النقابة العامة للسيارات عن الوظائف الموسمية مرشد باصات لمدة تسعة أيام اعتبارا من 4 ذي الحجة وحتى 13 ذي الحجة بمبلغ 2000 ريال شامل الإعاشة. وتم تحرير العقود معهم، وبعد مباشرتهم الأعمال لمدة يومين تم إبلاغهم بتأخير إصدار التصاريح والبطاقات وعليهم الانتظار حتى يتم الاتصال بهم ليتفاجأوا بعد طول انتظار بحرمانهم من الوظائف الموسمية والتي تم التعاقد معهم عليها وتوقيع عقودها، دون معرفة الأسباب الحقيقية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة