نائب «القروية والإسكان» يدشّن أعمال مبادرة «الجاكرندا» في عسير

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشن نائب الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن المهندس عبدالله البدير، أعمال مبادرة «الجاكرندا» التي تنفذها أمانة منطقة عسير تحت شعار «عشان أحب عسير» في حديقة «الوطن» بأبها، وذلك بحضور أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي ومشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات.

وتأتي المبادرة ضمن جهود أمانة المنطقة في تنفيذ توجهات القيادة الرشيد لزيادة الغطاء النباتي والإصحاح البيئي. ووجه البدير شكره وتقديره لأمانة منطقة عسير على جهودها الفاعلة في عمليات الإصحاح البيئي، مؤكداً أثر تلك المبادرات في خلق بيئة نباتية مميزة تتوافق مع مضامين رؤية المملكة 2030.

وأكد أمين منطقة عسير، حرص أمانة عسير على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بما يتماشى مع طبيعة المنطقة، لافتاً إلى أن منطقة عسير امتازت خلال الفترة الماضية بجمالية شجرة «الجاكرندا» التي أصبحت علامة فارقة في سياحة عسير ومن أبرز المعالم الرئيسية في المنطقة، مبيناً أن المبادرة تهدف إلى زراعة 200 شتلة في المرحلة الأولى من أصل 10 آلاف شجرة جاكرندا، سيتم زراعتها في مختلف محافظات ومراكز المنطقة التي تستطيع أن تنمو بها، مشيداً في الوقت ذاته بجهود الجهات المشاركة والمتطوعين والمتطوعات في تنفيذ هذه المبادرة.

وشدد أمين عسير على أهمية الحفاظ على والغطاء النباتي، داعياً جميع أفراد المجتمع إلى الاهتمام بغطاء منطقة عسير النباتي والمساهمة في المحافظة عليه وتكثيفه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة