ورشة عمل عن الممارسات الزراعية في بيئة عسير

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح نائب مدير عام فرع وزارة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس محمد عسيري، وبحضور مدير إدارة الزراعة المهندس علي سلطان، ومزارعين ومنتجين زراعيين، ورشة عمل الممارسات الزراعية التي نضمتها إدارة الزراعة بمشاركة ممثلي التنمية الريفية والفريق الفني لمنظمة الغذاء والدواء «الفاو»، إذ بدأت بمسح لاحتياجات المنطقة للتقنية، والتعاونيات التي تعمل في مجال الحبوب.

وتحدث ممثل برنامج التنمية الريفية حسن الهويميل عن مفهوم وتنفيذ برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بمنطقة عسير، كما تحدث الدكتور عبدالله الهندي عن ممارسات إنتاج المحاصيل المستدامة للذرة الرفيعة والدخن والسمسم، وعبدالله الخثران عن تقنيات الري التكميلي في إنتاج المحاصيل، فيما قدم ممثل الفاو الدكتور الكسي مورغنوف محاضرة، شملت المنظور العالمي لإنتاج الحبوب البعلية وكذلك منظور المزارع المحلية لإنتاج الحبوب بالمنطقة.

يُذكر أن برنامج ممثلي برنامج التنمية الريفية والفريق الفني لمنظمة الفاو سيستمر حتى يوم الخميس القادم، ويشمل أيضا زيارة مزارع مرشحة في محافظتي النماص ورجال ألمع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة