الخارجية الأمريكية: نعتقد أن خاطفي السفينة قبيل سواحل إيرانيون

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن المسلحين الذين احتجزوا السفينة "أسفلت برنسيس" قرب سواحل إيرانيون، إلا أنه قال إن واشنطن غير قادرة على تأكيد ذلك بعد.

وأوضح برايس في الإيجاز اليومي: "ما يمكننا تأكيده الآن أن العناصر غادروا الناقلة أسفلت برنسيس التي كانت تحمل علم بنما، الناقلة التي احتُجزت بالأمس، نعتقد أن العناصر إيرانية، لكننا لسنا في موقع التأكيد في هذا الوقت، وربما تمتلك وزارة الدفاع معلومات أكثر لكم"، حسب قوله.

من جانبه، تحدث الخارجية أنتوني بلنكن مع نظيره البريطاني دومينيك راب "حول الجهود المستمرة للتوصل إلى رد على هجوم إيران على ناقلة ميرسر ستريت".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قائلًا: "نجري استشارات عن قرب مع حول الخطوات الدبلوماسية المقبلة".

وأشار إلى أن الحكومة الأمريكية تدعم "دعوة لتجرك من مجلس الأمن ضد إيران يدين هجوم إيران على ميرسر ستريت"، على حد تعبيره.

وباتت الناقلة التي خشي أنها اختطفت قبالة سواحل الإمارات، مساء الثلاثاء، آمنة، بعد مغادرة من صعدوا على متنها، وفقًا لتقرير UKMTO البريطاني المتخصص بشؤون الملاحة البحرية التجارية.

وذكر التقرير أن الناقلة "آمنة" على بعد 58 عقدة بحرية شرق إمارة الفجيرة بالإمارات، ذاكرة أن الحادثة "انتهت" دون التطرق لذكر اسم السفينة المقصودة، في حين ذكرت "لويدز" للشحن أن السفينة تدعى "اسفالت برينسيس"، وأنها ترفع علم بنما ومملوكة لشركة برايم تانكرز ومقرها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة