: تحدد المناطق التي سيبدأ منها الاستمطار الصناعي .. اعرفوها

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام مركز الأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية، بالإعلان بأن الاستمطار الصناعي سيكون من البرامج الواعدة وسيبدأ من عسير والباحة، حيث إن ذلك البرنامج سيكون ضمن البرامج الواعدة ويكون الهدف منها هو زيادة المخزون الاستراتيجي للمياه.

وأضاف أيمن غلام، الرئيس التنفيذي للمركز، بأن برنامج الاستمطار الصناعي، سيبدأ من مرتفعات الباحة وعسير في جنوب المملكة العربية ، وقال بأن لدينا مبادرة إنشاء مركز للتغير المناخي مع نشأة هذا المركز نستطيع أن نعطي توقعات لـ 50 و100 سنة قادمة.

وفي وقت سابق، فقد توقع المركز القومي للأرصاد الجوية، في تقريره عن حالة طقس المملكة، بشأن استمرار العواصف الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مع هطول زخات البرد، وتكون فوق مناطق نجران والرياض والربع الخالي والجزء الجنوبي من المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع أيضا أن تصاحب السحب الرعدية رياح نشطة في مرتفعات جازان و عسير، والتي قد تمتد إلى مرتفعات الباحة، وبينما يستمر نشاط الرياح على السطح، فإنه يحد من نطاق الرؤية الأفقية، فوق الأجزاء الشرقية من مكة المكرمة، ومناطق المرتفعات الجنوبية الغربية.

وتكون حركة الرياح على سطح البحر الأحمر جنوبية غربية بسرعة، والتي تتراوح بين 18 و42 كم/ ساعة في الجزء الشمالي والوسطي، ومن الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ ساعة في الجزء على الجزء الجنوبي، وحركة الرياح على الخليج العربي شرقية إلى جوبية شرقية بسرعة 15 إلى 35 كم / ساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة