حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس

فيرال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس  ضجت مواقع السوشيال ميديا نبأ وفاة عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي الاسبق بسبب مضاعفات فيروس كورونا في فرنسا بعد ذهابه اليها منذ ساعات لتلقي العلاج فيها.

حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس كورونا

ضجّت مواقع السوشيال ميديا،، بإشاعة تم تداولها على نطاق واسع تفيد بنبأ وفاة عادل عبد المهدي رئيس وزراء السابق في العاصمة الفرنسية باريس بعد مضاعفات تلقيه الجرعة الاولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وتداول نشطاء بالسوشيال ميديا، أنباء تفيد في وفاة عادل عبد المهدي إثر تدهور حالته في إحدى مستشفيات باريس، دون ذكر تفاصيل حول سبب رحيله.

إلا أننا تابعنا الخبر وافاد الينا مصدرا موثوقا ، بأن عادل عبد المهدي في العراق وفي منزله يتمتع بصحة جيدة،موضحا الى أنها ليست المرة الاولى التي اشيعت فيها نبأ وفاة عبد المهدي وسياسيين آخرين في العراق.

عادل عبد المهدي ويكيبيديا

يذكر انه ولد عادل عبد المهدي في منطقة البتاوين في بغداد لأب وأم سورية الأصل، عام 1942، وينحدر من أسرة شيعية ميسورة الحال تعود أصولها إلى مدينة الناصرية حيث كان والده، عبد المهدي المنتفكي وزيراً للمعارف في وزارة جعفر العسكري الثانية عام 1926 ونائبًا لعدة دورات وعضواً في مجلس الأعيان..

دخل عبد المهدي عالم السياسة في العراق وتخرج في جامعة بغداد، حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الإقتصاد، وسُجن أبان فترة حكم حزب البعث. وبعد إطلاق سراحه، سافر إلى فرنسا في الستينيات وحصل على الماجستير في العلوم السياسية من المعهد الدولي للإدارة العامة بباريس عام 1970، وبعدها بعامين حصل على الماجستير في الإقتصاد السياسي من جامعة بواتيه في فرنسا. وقد حكم عليه بالإعدام في فترة صدام حسين.

62.210.206.144, 62.210.206.144 Mozilla/5.0 (Linux; U; Android 4.0.3; ko-kr; LG-L160L Build/IML74K) AppleWebkit/534.30 (KHTML, like Gecko) Version/4.0 Mobile Safari/534.30

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيرال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيرال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة