نسبة تطعيم المعلمين والمعلمات تجاوزت 95% بجدة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نسبة تطعيم المعلمين والمعلمات تجاوزت 95% بجدة

استعدادًا لاستقبال العام الدراسي

المواطن -

كشف مدير ، الدكتور سعد المسعودي، عن استعدادات التعليم لاستقبال الطلاب للدراسة حضوريًّا للعام المقبل.

وقال سعد المسعودي خلال لقاء مع الإخبارية: إن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر من خلال توعية منسوبي التعليم بأهمية أخذ لقاحات .

نسبة تطعيم المعلمين والمعلمات:

وأوضح أن نسبة المعلمين والمعلمات الذين أخذوا لقاح كورونا وصلت إلى أكثر من 95%، لافتًا إلى انطلاقة أمنة للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى ترحيل الكتب للمدارس من الأسبوع القادم، موضحًا: “هناك استعداد واضح في كل مدارسنا”.

ولفت: “هناك خطة لإدارة الأمن والسلامة في تعليم جدة وسيكون متابعة من خلال وسائل التعقيم والكمامة وأجهزة الحرارة”.

لقاح كورونا في :

وكانت الصحة أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة: إن لقاحي كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًّا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في صحتي، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان حاليًّا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة”.

تحصين الفئة العمرية من 12- 18:

وكانت وزارة الصحة بدأت في تقديم الجرعة الأولى من لقاح فايزر للفئة العمرية من 12 إلى 18 عامًا بعد التأكد من فعالية اللقاح في توفير الحماية لهم وشهدت العديد من المراكز الصحية ومراكز التطعيم تقديم الجرعات للمواطنين والمقيمين ممن هم في هذه الفئة العمرية.

أهمية الجرعة الثانية:

وكانت وزارة الصحة أكدت أن أخذ الجرعة الثانية من اللقاح يعطي مناعة أكبر وأفضل للجسم- بإذن الله- ويحمي من التحورات التي تطرأ على الوباء، لافتةً النظر إلى أن الجرعة الثانية تؤخذ بعد 42 يومًا ولا تفقد الجرعة الأولى مفعولها إذا زادت المدة.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة