بالفيديو.. لاعب روسي يحاول خداع الحكام بالدورة الأولمبية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت منافسات رياضة الألعاب العشارية التي جرت ضمن فعاليات الدورة الأولمبية المقامة حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو، حالة تحكيمية مثيرة للجدل، عندما حاول راضي روسي خداع حكام مسابقة العشاري.

فقد وضع العداء الروسي إيليا شكورينيف، لجنة التحكيم بالدورة الأولمبية في موقف حرج، في منافسات رياضة الوثب العالي بدهائه وسرعة البديهة، في محاولة منه لخطف الفوز بمسابقة الوثب العالي.

فقد لمس إيليا شكورينيف البالغ من العمر ثلاثين عامًا، العارضة وهي على علو 2.2 متر في المحاولة الأخيرة له، فسارع بالقفز من فوق الحصير الإسفنج، قبل أن تسقط العارضة جراء لمسها بساقيه.

وعندما لمح شكورينيف الحكم وهو يرفع العلم الأبيض في إشارة إلى تسجيل المحاولة، قام مسرعًا وقفز من فوق الإسفنج محاولًا تثبيت الأمر الواقع بصحة المحاولة التي قام بها، لكن تم إلغاء محاولة شكورينيف الأخيرة على ارتفاع 2.2 متر فيما بعد، ليكتفي الحكام باحتساب قفزته السابقة ابلتي طانت على ارتفاع 1.99 متر. وسيقدم الجانب الروسي استئنافًا ضد هذا القرار.

وتتكون مسابقة العشاري من عشرة سباقات مختلفة، وتقام على مدى يومين متتاليين، حيث تتضمن مسابقات الأول سباق العدو لمسافة 100 متر والقفز الطويل ورمي الجلة والقفز العالي وسباق العدو لمسافة 400 متر.

أما سباقات اليوم الثاني فتتضمن العدو لمسافة 110 متر حواجز ورمي القرص والقفز بالزانة ورمي الرمح والعدو لمسافة 1500 متر.

ويتم توزيع النقاط على كل رياضي حسب ترتيبه في كل سباق، ويتم جمع النقاط لوضع الترتيب النهائي بعد آخر مسابقة، واللاعب الفائز هو الذي يجمع أكبر عدد من النقاط. وكانت أول مسابقة أولمبية للعشاري قد أقيمت في أولمبياد سانت لويس عام 1904.

اقرأ أيضًا

انتفاضة تقود أمريكا لنهائي السلة على حساب أستراليا بالدورة الأولمبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة