استهداف 14ًا للكهرباء بالعراق.. وتعليق رسمي من الحكومة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الخميس، أن تفجيرات ممنهجة طالت 14 ًا للكهرباء، خلال 48 ساعة في محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى.

وقال إعلام الشركة العامة لنقل الكهربائية الشمالية التابعة للوزارة في بيان رسمي، إن «حرب الأبراج واستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية أخذت تتوسع لتشمل جميع المحافظات الشمالية بتفجيرات ممنهجة وعدائية في غضون الـ48 ساعة الماضية»، مضيفًا أنها «تستهدف قدرات وإمكانات الشركة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يتعمد منفذوه لإيذاء المواطنين في ظل ارتفاع »، وفقًا لوسائل إعلام عراقية.

وأضاف البيان أن «يوم أمس مساءً شهد استهداف الخط الناقل (كركوك - القيارة الغازية جهد400 ك.ف)  بعمل بتخريبي بتفجير عبوات ناسفة ما تسبب في سقوط خمسة أبراج  المرقمة (116- 117 – 118 – 119 - 120) وتوقف الخط عن العمل بالقرب من محطة It1A بين مفرق الشرقاط ومفرق الزوية في محافظة نينوى».

وفي نفس الليلة أيضًا، وفق البيان، «تم استهداف الخط الناقل (الشهيد عبدالله القديمة - الدور - شمال سامراء نزال حقل عجيل النفطي 132ك.ف) بتفجير عبوات ناسفة استهدفت أبراج الخط بالقرب من حقل عجيل النفطي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة في محافظة صلاح الدين».

اقرأ أيضًا:

إحداها مسؤولة عن تفجير الصدر.. الإيقاع بشبكتين إرهابيتين في العراق

العيسى: السعودية تواصل الإصلاح بين المسلمين.. والعراق ترسخ الهوية بقوة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة