عدوى فيروسية تضرب شمال الهند وتقتل العشرات.. والسلطات تعلق الدراسة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالبت سلطات ولاية أوتار براديش في شمال الهند، بمنع الطلاب من الصف الأول إلى الثامن، من الذهاب إلى المدارس، وذلك حتى السادس من شهر سبتمبر الجاري، وذلك بسبب انتشار حمى فيروسية مجهولة في المنطقة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إنديا"، إن بؤرة تفشي المرض الذي يشبه أعراضه حمي الضنك، تتمركز في منطقة فيروز آباد، حيث أسفرت الحمي الفيروسية عن وفاة 50 شخصًا، من ضمنهم 32 طفلًا على الأقل، فضلًا عن وفاة 12 شخصًا في ماثورا و8 آخرين في ماينبوري.

وبحسب الصحيفة الهندية، فإن أعراض المرض تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، وتراجع مفاجئ في عدد الصفائح الدموية، والجفاف الشديد في الجسم.

في السياق ذاته، قال رئيس وزراء الولاية يوغي أديتياناث، إنه تم إرسال فرق طبية خاصة إلى المناطق التي تم الإبلاغ عن تفشي المرض فيها، مشيرًا إلى أنه يجري فحص عينات من دماء المرضى.

وتابع رئيس وزراء الولاية قائلًا: "يتم دراسة هذا المرض، وجار اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهته".

يشار إلى أن الهند تعيش حاليًا موسم الأمطار، حيث يتزايد البعوض والبرغش بشكل كبير جدًا، وهي بيئة مناسبة لزيادة تفشي حمى الضنك.

وحمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق لدغات البعوض، وتنتشر في جنوب شرق آسيا. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يوجد علاج خاص لحمى الضنك، ولا يمكن التطعيم باللقاحات ضدها إلا للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالحمى مرة واحدة على الأقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة