مقتل 17 شخصًا في هجمات إرهابية لتنظيم داعش بنيجيريا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر أمنية نيجيرية الأربعاء، إن 17 شخصًا على الأقل بينهم جندي وعامل إغاثة قتلوا في هجمات جديدة بشمال شرق نيجيريا نُسبت إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت المصادر أن مئات من مقاتلي التنظيم اقتحموا بلدة ران عند الحدود مع الكاميرون أمس وطردوا الجنود النيجيريين من قاعدتهم واحتلوا المنطقة لعدة ساعات.

وتسبب الهجوم في نزوح جماعي للسكان إلى الكاميرون قبل أن يتمكن الجيش من استعادة السيطرة على بإسناد جوي.

وقال زعيم ميليشيا مناهضة للتنظيم في البلدة إن المقاتلين المدججين بالسلاح " سرقوا أسلحة قبل إشعال النار في مبانٍ ومركبات"

وهاجم متشددون بلدة أجيري القريبة في وقت سابق امس ما أسفر عن مقتل ستة من سكانها.

من جهة أخرى، أعلن الجيش النيجيري استسلام ثلاثة آلاف شخص في الأشهر الأخيرة بينهم مئات من عناصر "بوكو حرام" الإرهابية وآخرين يعيشون في ظل حكم جماعات مشابهة.

وأفاد مسؤول في الجيش نيجيري أن عمليات الاستسلام تؤكد نجاح في مواجهة العناصر الإرهابية في النزاع المستمر منذ 12 عاماً. مشيراً إلى أن المقاتلين وعائلاتهم بدأوا الاستسلام بعد مقتل زعيم "بوكو حرام" الإرهابية أبو بكر شكوي خلال عملية قتال مع مسلحين من تنظيم في "ولاية غرب إفريقيا" التابعة تنظيم "داعش" الإرهابي في مايو الماضي.

اقرأ أيضًا

نيجيريا.. مصرع 14 شخصًا على الأقل بهجوم مسلح استهدف قرية شمال البلاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة