انسحاب طالبة أردنية من مشروع عالمي بسبب "إسرائيل"

صحيفة سبق الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت: كيف أنافس "دولة" لا أعترف بوجودها

انسحاب طالبة أردنية من مشروع عالمي بسبب

انسحبت طالبة الهندسة المعمارية في الجامعة الأردنية لينة الحوراني، من مشروع عالمي طرحته جامعة (جون هوبكنز) في الولايات المتحدة؛ لإيجاد حلول للمدن للتعافي من آثار وباء .

وحسب موقع "روسيا "، عَلِمت "الحوراني" في أول اجتماع رسمي بين ممثل أمانة عمان وممثل المسابقة، أن العاصمة الأردنية عمان ستتنافس مع "إسرائيل" عن الشرق الأوسط؛ وهو ما رفضته الطالبة الحوراني.

وفي تدوينة على موقع " "، قالت المهندسة الأردنية: "إن منافستي مع من أصارعه على الوجود في الأصل، إثبات لوجوده؛ وهذا مرفوض"، وتعني أنها لا تعترف بوجود "إسرائيل"؛ لكن التنافس معها يعني الاعتراف بهذا الكيان الاستعماري.

وقامت "الحوراني" بالانسحاب لتعلق لاحقًا على صفحتها على "فيسبوك" بجملة "نحن مبادئ تختبر".

01 سبتمبر - 24 محرّم 1443 01:37 PM

قالت: كيف أنافس "دولة" لا أعترف بوجودها

انسحاب طالبة أردنية من مشروع عالمي بسبب "إسرائيل"

انسحبت طالبة الهندسة المعمارية في الجامعة الأردنية لينة الحوراني، من مشروع عالمي طرحته جامعة (جون هوبكنز) في الولايات المتحدة؛ لإيجاد حلول للمدن للتعافي من آثار وباء كورونا.

وحسب موقع "روسيا اليوم"، عَلِمت "الحوراني" في أول اجتماع رسمي بين ممثل أمانة عمان وممثل المسابقة، أن العاصمة الأردنية عمان ستتنافس مع "إسرائيل" عن الشرق الأوسط؛ وهو ما رفضته الطالبة الحوراني.

وفي تدوينة على موقع "فيسبوك "، قالت المهندسة الأردنية: "إن منافستي مع من أصارعه على الوجود في الأصل، إثبات لوجوده؛ وهذا مرفوض"، وتعني أنها لا تعترف بوجود "إسرائيل"؛ لكن التنافس معها يعني الاعتراف بهذا الكيان الاستعماري.

وقامت "الحوراني" بالانسحاب لتعلق لاحقًا على صفحتها على "فيسبوك" بجملة "نحن مبادئ تختبر".

الكلمات المفتاحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة