إيران تزيد معاناة العراقيين في الكهرباء بعد انخفاض توريد الغاز

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الأربعاء، فقدان أكثر من 5 آلاف ميجاواط بسبب انخفاض توريد الغاز من طرف إيران، مشيرة إلى أنها تعرضت لتحد «قديم متجدد» تمثل في كميات الغاز الإيراني المورد لمحطات إنتاج التيار في المناطق الوسطى والجنوبية بالعراق.

وقالت الكهرباء العراقية في بيان نشرت وكالة الأنباء الرسمية، إن الكميات انخفضت من 49 مليون متر مكعب يوميا إلى 8 ملايين متر مكعب يوميا، مما أدى إلى خسارة نحو 5500 ميجاواط من .

وأضافت أنها اتخذت إجراءات عاجلة تضمنت مع وزارة النفط لضخ كميات إضافية من الوقود البديل، لتعويض ما فقدته المنظومة من الغاز المورد، الذي يمكن أن يؤثر على إدامة زخم الإنتاج.

وتابعت أنها أجرت دبلوماسية مع وزارة الطاقة الإيرانية وسفارتها في العاصمة بغداد، لتوضيح الظروف الموجبة لهذا الانحسار لتتم معالجة الموقف.

ويعاني العراقيون من مشكلة مستعصية في الكهرباء طول السنوات الماضية، وتفاقمت هذا العام، مع اندلاع ما يعرف بـ«حرب أبراج الكهرباء»، التي تعرضت لها منشآت الطاقة في البلاد.

اقرأ أيضًا:

العراق.. شبكات توزيع الكهرباء بكركوك في مرمى الأعمال الإرهابية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة