مزارع أملج والفواكه الموسمية.. الوجه السياحي الجديد لـ«الحوراء»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تكشف محافظة أملج عن وجه جديد ضمن مقوماتها السياحية، حيث تنتشر في سهولها مزارع الفواكه العضوية، في صورة مختلفة عن أملج المعروفة بواجهاتها البحرية والشطآن الرملية والجزر المتناثرة في بحرها؛ حيث يستطيع زوارها التعمق في طبيعتها وزيارة بساتينها وقطف ثمار المانجو من أشجارها.

تستهوي مزارع أملج زوار المحافظة من داخل المملكة وخارجها، حيث تمكن السياح من التجول وسط مزارع الفواكه التي تنتشر شرق المحافظة، خصوصًا في مناطق العين وأم غواشي وليمونة والمحجر وغيرها من مواطن الزراعة الطبيعية في الحوراء، إذ تشتهر بساتينها بكثرة زراعة المانجو، وكذلك النخيل والجوافة والليمون والنبق واللوز البجلي وكذلك أنواع مختلفة من الخضراوات.

ويستطيع الزائر في رحلة إلى إحدى مزارع المانجو أخذ سلة بيده وقطفها من أشجارها، والاختيار بين أنواع المانجو المصري، أو السوداني أو الكيني أو الأسترالي، التي قد تجتمع بمزرعة واحدة، وأثناء التجول داخل المزرعة يتعرف السائح على طريقة ري الأشجار والعناية بها وطرق قطفها الحديثة وكذلك مواسم الإنتاج السنوية.

وكانت منصة روح قد أعلنت أملج ضمن 11 وجهة سياحية شملها صيف السعودية، الذي أطلقته تحت شعار صيفنا على جوك، ويستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، ويعمل على توفير أكثر من 500 باقة سياحية تناسب المهتمين بالسفر واكتشاف الأماكن الجديدة في المملكة العربية السعودية.

ولمعرفة المزيد عن صيف السعودية توفر روح السعودية كل المعلومات المفيدة أو عن طريق الاتصال بمركز العناية بالسياح على الرقم (930).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة