6 أهداف لمؤتمر الاقتصاديات بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف فهد بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل ، عن أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سيشهد لأول مرة عقد مؤتمر لاقتصاديات الإبل.

وقال إن مؤتمر اقتصاديات الإبل الذي سيعقد على هامش مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، يتضمن أحدث ما توصل إليه العلم في اقتصاديات الإبل، بجانب تنظيم ورش عمل لإطلاق مبادرات اقتصاديات الإبل، وإقامة معرض مصاحب تشارك فيه كل الجمعيات والأسر المنتجة للصناعات الثانوية لمنتجات الإبل.

وحول أهداف مؤتمر اقتصاديات الإبل الذي سيعقد على هامش مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، أوضح بن حثلين عبر حسابه علة موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنها ستة أهداف هي: التأكيد على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي الحي المتجسد في تقاليد الإبل، واستدامة الممارسات المحلية وفي تغذية الإبل بالطرق الحديثة من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاستفادة من الممارسات القائمة على الإبل للحفاظ على التنوع البيولوجي والتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته.

وأضاف إن الهدف الرابع لمؤتمر اقتصاديات الإبل الذي سيعقد على هامش مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، هو تدعيم الأدلة على الألبعاد العلمية والتعليمية لتقاليد الإبليات، بينما يعد الهدف الخامس هو العمل على الاستفادة من منتجات الإبل المختلفة وتعظيم الفائدة منها في التشجيع على الاستثمار في مجال الإبل، أما الهدف السادس فهو عرض تجارب وممارسات دولية لكيفية الاستفادة من منتجات الإبل وطرق تصنيعها.

اقرأ أيضا

جائزة سيف ولي العهد تشعل منافسات مرحلة الحسم في مهرجان الهجن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة