التعليم يعتمد اجراءات توزيع الدرجات للمرحلة الابتدائية

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طبقا للائحة تقويم الطالب للعام الدراسي الجديد، قامت وزارة التعليم بالسعودية بإعتماد إجراءات لتوزيع درجات المواد الدراسية للمرحلة الابتدائية.

الصفين الأول والثاني الابتدائي

وأوضحت أن التقييم للصفين الأول والثاني الابتدائي شفهيا طوال العام الدراسي .

الصف الثالث الابتدائي

في حين أن التقييم للطلاب في الصف الثالث تحريري و شفهي في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية ،وتحريرا في مواد الرياضيات والعلوم و التوحيد والفقه ،و شفهيا في القرآن الكريم (الحفظ والتلاوة) ،وعملي وتحريري بمادة التربية الفنية ،وتحريري و شفهي وعملي في مادتي الدفاع عن النفس والمهارات الحياتية والأسرية.

الصف الرابع الابتدائي

فيكون التقييم تحريري في مواد العلوم و الرياضيات والدراسات الاجتماعية والفقه والتوحيد والحديث ،وتحريري وشفهي وعملي في التجويد ، و شفهي في مادة القرآن الكريم،وعملي وتحريري في اللغة الانجليزية والمهارات الرقمية.

الصفين الخامس والسادس الابتدائي

التقييم تحريري في مواد العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والفقه والتوحيد والحديث ،وشفوي وعملي وتحريري في التجويد ، و تحريرافي مادة القرآن الكريم، وتحريري وشفهي في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، وعملي وتحريري في المهارات الرقمية و التربية الفنية .

توزيع الدرجة النهائية

وتوزع الدرجة النهائية بآخر العام ١٠٠ درجة، على أن تكون ٢٠ درجة للاختبارات التحريرية القصيرة، و٤٠ درجة لاختبار مع نهاية الفصل الدراسي، و٤٠ درجة للتطبيقات العملية بمادة المهارات الرقمية، و٢٠ درجة للمهام الأدائية في مادتي العلوم والرياضيات ،و٤٠ درجة للمهارات الحركية والرياضية بمادة التربية البدنية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة