تبدأ استخدام «روبوت جراحي» في تجارب عملية بالمستشفيات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت في استخدام روبوت محلي التطوير في مجال الجراحة بالمناظير، فضلًا عن تجارب عملية بالمستشفيات في مجال أمراض النساء.

توغُّل الروبوت إلى هذا الحد من الممارسة الطبية يمثل طفرة في صناعة روبوتات الجراحة المحلية.

وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الخميس، فإن الروبوت يسمح للأطباء المدربين بشكل خاص، بأداء العمليات الجراحية بدقة وتحكم أكثر مما هو ممكن بواسطة التقنيات التقليدية.

كما يمكن للروبوت تقليل الصدمات الجراحية وتسريع تعافي المرضى.

وتتم تجربة الروبوت الجديد في المستشفى العام لجيش التحرير الشعبي الصيني ببكين والمستشفى رقم 1 التابع لجامعة تشنجتشو في مقاطعة خنان بوسط الصين.

ومن جانبه، قال وانج جيان تشن، الرئيس التنفيذي لشركة إدجي للروبوتات الطبية، إن العملية بمساعدة الروبوت هي تقدم كبير في التكنولوجيا الطبية، إلا أنه وبسبب العقبات التكنولوجية لطالما هيمنت المنتجات الأجنبية على صناعة الروبوتات الجراحية المحلية.

وتعد الروبوتات الجراحية المحلية التطوير في الصين أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بنظيراتها الأجنبية، ولديها إمكانات هائلة للترويج لها في الهيئات الطبية على المستوى القاعدي، وفقًا لما نقلته «شينخوا» عن جي مي، طبيبة أمراض النساء في المستشفى رقم 1التابع لجامعة تشنجتشو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة