«التعاون الإسلامي» تبحث مع الأمم المتحدة تعزيز دعم الصومال

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استضافت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة في أمس، وفداً من مكتب الأمم المتحدة المتكامل في الصومال برئاسة نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم، منسق الشؤون الإنسانية في بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال آدم عبد المولى، وذلك لمناقشة سبل ووسائل تعزيز الدعم المقدم للصومال.

وأشاد الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والاجتماعية والثقافية، السفير طارق علي بخيت، نيابة عن معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بجهود الأمم المتحدة المبذولة لصالح الصومال، مشدداً السفير بخيت على الأنشطة الإنسانية والإنمائية لمنظمة التعاون الإسلامي وعلى إنجازاتها في مختلف القطاعات الاجتماعية في الصومال.

كما أكد للأمم المتحدة على مشاركة منظمة التعاون الإسلامي المستمرة للإسهام بشكل أكبر في جهود المجتمع الدولي الهادفة إلى مواكبة مساعي التنمية التي يقوم بها الصومال.

وأعرب الجانبان عن التزامهما بدعم أنشطة بناء السلام في الصومال، كما تناولا قضايا التعاون الثنائي وسبل مواصلة العمل عن كثب، لتحقيق الأهداف الإنسانية والإنمائية المشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة