بالفيديو.. استياء واسع بسبب أزمة بث مباريات الأخضر.. وناقد رياضي: ردة للثمانينيات

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيطرت حالة من الاستياء على الشارع الرياضي ، خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية أزمة نقل مباراة المنتخب السعودي أمام مضيفه العماني، والتي حرمت الكثيرين من عشاق الأخضر من متابعة القمة الخليجية بسبب بعض المشاكل التي شابت تفعيل الاشتراكات والتقاط القنوات الناقلة أو تحديد نطاق البث غير المشفر.

وتصاعدت حدة الغضب بين الجمهور السعودي، الذي حُرم متعة فوز الصقور خارج القواعد على الجار العماني، بهدف دون رد، في ظل حالة التخبط التي سيطرت على منصة البث الحصري للمباراة التي جرت ضمن تصفيات المونديال.

واعتبر الناقد الرياضي عبدالعزيز السوّيد أن ما حدث من أزمة نقل مباراة الأخضر أمام عمان ردة إلى حقبة الثمانينيات التي كان فيها المواطن يحتاج إلى ترقب أحوال الجيران من أجل الوقوف على سبب قطع الكهرباء آنذاك، بينما الآن يراقب ردة الأفعال عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتحديد موقف البث أو كيفية متابعة المباريات.

وشدد السوّيد، في تصريحات عبر «روتانا خليجية»، على أن الجمهور عانى الأمرين من أجل مشاهدة المباراة في مشهد مؤسف، مؤكدًا أن ما حدث أصاب الجميع بالمرارة، خاصة أن المسؤول عما حدث لا يعلم طبيعة كرة القدم بالنسبة للشعب السعودي.

وأضاف الناقد الرياضي أنه من الطبيعي حدوث بعض الأزمات التقنية وهو أمر وارد دون شك، ولكن الأزمة تكمن في غياب التواصل أو توضيح أسباب ما حدث، حيث كان من المنتظر أن يصدر بيان أو توضيح أو اعتذار من جانب القناة بشأن ما حدث.

وأكمل السوّيد أنه كان ينتظر أن يتم نقل المباراة إلى العالم دون قيود، على نحو يوثق ثقة الناقل الحصري، لكن ما حدث عكس ذلك وكأن المسؤول عن الأزمة لا يهتم بهذا الملف، أو أغلق شاشة التلفزيون أثناء بث المباراة.

ومع تزايد الانتقادات، أوضحت شبكة قنوات «ssc» الرياضية، في بيان رسمي في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء: «ندرك تمامًا مقدار الحماس الذي سبق مباراة المنتخب السعودي مع مضيفه عمان، خاصة قبيل تفعيل البعض لاشتراكاتهم في القناة، وباقات الرياضة على كل من جهاز استقبال GOBX، ومنصة " VIP"».

وأضافت «ssc»، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «نأسف للتوتر بسبب بعض حالات التأخير في تفعيل الاشتراكات، علمًا أننا تمكنَّا من تجاوز ذلك قبل بدء المباراة دون حدوث أي تأخير فعلي».

وختمت القنوات الرياضية، بتقديم بعض النصائح لتفادي تكرار أزمة مباراة الأخضر أمام عمان، موضحة: «نلفت عنايتكم مجددًا إلى أن تفعيل الاشتراك في قنوات «ssc» على أجهزة استقبال GOBX يتطلب فترة زمنية تصل إلى 24 ساعة من لحظة الاشتراك».

وانتزع المنتخب الوطني فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه العماني، بهدف دون رد، في القمة الخليجية التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، لحساب الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم .

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، من انتصارين تواليًا على حساب فيتنام وعمان، بفارق الأهداف فقط خلف صاحب الصدرة الأسترالي، فيما تجمد رصيد الشقيق العماني عند 3 نقاط، من فوز في الافتتاح على المنتخب الياباني في عقر داره بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا:

مدرب الأخضر يُعدد أسباب الفوز «الصعب» على عُمان

صدارة وأشياء أخرى.. الرقم «7» يزين فوز الأخضر في مسقط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة