رسميًّا.. «» يُجبر على التخلّي عن «مونديال الأندية»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، الخميس، رسميًّا التنازل عن حق استضافة بطولة كأس العالم للأندية ، بسبب تفشي جائحة فيروس المستجد، وذلك بعد مناقشات موسعة مع الاتحاد الدولي «فيفا» حول تبعات القرار المفاجئ.

وكشف اتحاد الكرة الياباني، في بيان رسمي: «نتخلى عن حق تنظيم كأس العالم للأندية هذا العام، بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن نستضيف البطولة بسبب الظروف الجديدة لجائحة فيروس "كوفيد-19" في البلاد».

ويأتي تخلي عن استضافة مونديال الأندية، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة في طوكيو بسبب تفشي فيروس كورونا، على الرغم من رغبة البلد القابع في أقصي الشرق الآسيوي في استضافة الحدث بعد غياب أكثر من 5 سنوات، ضمن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد.

ولم يتوقف الموقف الياباني عن حدود التنازل على استضافة مونديال الأندية، بسبب تطورات الجائحة في بلاد الشمس المشرقة، وإنما قررت أيضًا التخلي عن استضافة كونجرس الاتحاد الدولي «فيفا»، وكذلك المباراة الودية أمام إنجلترا.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، في بيان رسمي، قبل قليل، أنه سوف يعلن عن المزيد من التفاصيل بشأن البلد المستضيف لمونديال الأندية، بعد اعتذار اليابان، وسط تصاعد التكهنات بشأن إمكانية تأجيل البطولة عن موعدها المقرر في شهر ديسمبر المقبل.

ويطمح «فيفا» إلى حضور الجماهير في البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وهو ما أدى إلى تفهم موقف اليابان من الاعتذار عن استضافة مونديال الأندية، في ظل تفشي الموجة الخامسة من عدوى «كوفيد-19»، في ظل تصاعد الانتقادات الداخلية لتعامل طوكيو مع الأزمة.

وحول احتمالية استضافة المملكة للحدث الكبير، لفت ياسر المسحل، رئيس الاتحاد لكرة القدم، إلى أنَّ الاتحاد الدولي أخبر ، بوجود دولة مجدولة لاستضافة البطولة، بديلًا عن اليابان التي اعتذرت رسميًا اليوم، لافتًا إلى أنّه في حال اعتذرت الدولة البديلة، عن استضافة كأس العالم للأندية، فالمملكة جاهزة تمامًا.

اقرأ أيضًا:

فيفا: الإعلان عن تفاصيل المستضيف الجديد لمونديال الأندية قريبًا

الهلال يشارك في كأس العالم للأندية 2021 في هذه الحالة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة