200 ألف ريال غرامة حوثية بحق كل امرأة تمتلك ًا محمولًا أو تستخدم أدوات تجميل

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدان الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني إصدار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أوامر في عدد من مديريات محافظة صنعاء بمنع النساء من الهاتف المحمول وأدوات التجميل والزينة في الأعراس أو ركوب السيارة دون محرم".

وقال الإرياني، في تغريدات عبر "تويتر" معلقًا على وثيقة تضمنت تفاصيل تلك القرارات الجديدة: "ندين بشد فرض غرامة مالية قدرها مائتين ألف ريال على كل من يثبت مخالفته، ومنع الفتيات من العمل مع المنظمات الإغاثية".

وعن هذه القرارات الحوثية قال إن هذه البنود تذكرنا بالأحكام التي طبقتها التنظيمات الإرهابية "القاعدة، داعش" من مصادرة الحريات الشخصية والتدخل في خصوصيات الناس وفرض أحكامها المتطرفة على المجتمع بالقوة، وهو امتداد للاستهداف الممنهج الذي تتعرض له النساء اليمنيات على يد مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة بإدانة الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحق المرأة اليمنية، والعمل على إدراج مليشيا الحوثي الإرهابية وقياداتها ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

اقرأ أيضا:

الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة