المملكة السابعة عالميًا في تجارة التجزئة ضمن مؤشر

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حلّت المملكة العربية في المرتبة السابعة عالميًا في تجارة التجزئة، لتأتي خلف كل من ، والهند، وماليزيا، وغانا، وإندونيسيا، والسنغال.

ويأتي ذلك بحسب تصنيف مؤشر تطوير التجزئة العالمي الذي يصنف أهم 30 دولة ناشئة بالنسبة إلى الاستثمار في قطاع التجزئة في جميع أنحاء العالم.

واعتمد تصنيف مؤشر تطوير التجزئة العالمي على تحليل 25 متغيرًا محددًا للاقتصاد الكلي والتجزئة، جاء ذلك في وقت استضافت فيه المملكة العام الماضي لأول مرة (قمة دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) بهدف تسليط الضوء على خطط المملكة الرامية إلى تصدّر وجهات الأعمال والاستثمار وتجارة التجزئة.

كما أفاد تقرير لغرفة في شهر سبتمبر الجاري عن واقع التجارة الإلكترونية في المملكة أن مؤشر التجارة الإلكترونية العالمي العام الماضي أظهر أن المملكة في المركز الثاني عربيًا و49 عالمياً من بين 152 دولة يضمها المؤشر الصادر مؤخراً عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد».

وتعمل وزارة الاستثمار على تنفيذ حزمة من الإصلاحات التي من شأنها أن تسهل على المستثمرين الوصول إلى السوق وإيجاد فرص عمل في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية مثل قطاع البيع بالتجزئة.

اقرأ أيضا:

متى سينتهي «كورونا» وهل تراجعت خطورته؟ طبيب يجيب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة