بدء الطرح الإضافي لزيادة أصول صندوق «جدوى ريت »

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، الأحد، بدء الطرح الإضافي لصندوق «جدوى ريت »، بإجمالي أصول حالية يبلغ قدرها 2.19 مليار ريال.

وأوضحت «جدوى» في بيان لها، أنّه سيتمّ استخدام متحصلات الطرح الإضافي لاستكمال الاستحواذ على بوليفارد ، أحد أشهر العقارات التجارية في شمال مدينة الرياض.

ووفقًا للبيان تبلغ زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق جدوى ريت السعودية (صندوق استثمار عقاري مقفل متداول ومتوافق مع الشريعة الإسلامية مدته 99 عامًا) نحو 370 مليون ريال (ما يعادل 16.9%) ليصل حجم الصندوق بعد الزيادة إلى 2.56 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بمصدر دخل مستمر من خلال توزيع أرباح دورية عن طريق الاستثمار في أصول عقارية عالية الجودة في مدن المملكة الرئيسية. ونمت توزيعات الصندوق منذ الإدراج بثبات على مدى 14 ربعًا؛ حيث بلغت التوزيعات التراكمية منذ الإدراج 2.49 ريال سعودي للوحدة.

وسيساهم الاستحواذ على عقار بوليفارد الرياض في تعزيز تنوع أصول الصندوق حيث يعتبر هذا العقار واحدًا من أكثر المجمعات التجارية تنوعًا في شمال الرياض، ويحتوي على مساحات مخصصة للمطاعم والمقاهي، وفندق، ونادي رياضي، بالإضافة لمساحات مكتبية.

كما يمتلك مجمع بوليفارد الرياض اتفاقيات إيجار طويلة الأجل مع العديد من العلامات التجارية المرموقة. ونظرًا لكونه أحد المقاصد الرئيسية لسكان الرياض كوجهة تجارية وترفيهية؛ فإن شراء العقار يعتبر فرصة مميزة للمستثمرين عند مقارنته بتقييمات المقيمين المعتمدين.

ومن المتوقع أن يحقق الأصل صافي دخل إيجاري قدره 29.6 مليون ريال سنويًا؛ ما يعادل عائد تأجيري صافي للأصل بنسبة 9.2%، والذي يعد عائد استثمارٍ جذاب أخذًا بعين الاعتبار موقعه المتميز ومكانته.

وقال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: يسعدنا الإعلان عن الطرح الإضافي لصندوق جدوى ريت السعودية والذي يعزز مكانتنا الريادية كمستثمر عقاري ومدير لصناديق الريت.

وأكد أن الشركة تقدم لعملائها الحاليين والمحتملين فرصة الاستثمار في صندوق جدوى ريت السعودية بسعر مغري والتعرض لأصول عقارية عالية الجودة في مدن المملكة الرئيسية.

اقرأ أيضًا..

الصين تعتزم تأسيس شركتين عملاقتين للمعادن الأرضية النادرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة