جناح في إكسبو يُعرف بتراثها الحضاري ورؤيتها الطموحة

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشنت المملكة جناحها في المعرض العالمي إكسبو في دبي للتعرف على التراث الحضاري للمملكة، ورؤيتها الطموحة للمستقبل.

وتشارك بشكل فعال في معرض إكسبو 2020 في دبي، الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي ، والأول من نوعه في الشرق الأوسط، وبمشاركة 191 دولة.

رؤية ملهمة: 

وتأتي مشاركة السعودية تحت شعار “رؤية سعودية ملهِمة لمستقبل مشترك”، ليقدم الجناح لمحة عن مستقبل المملكة في ظل رؤية 2030، حيث يأخذ الزائر جولة من خلال استخدام التقنية الحديثة، للتعبير عن طموحات السعودية من خلال أربع ركائز رئيسة: الناس، والطبيعة، والتراث، والفرص.

ثاني أكبر جناح:

ويعتبر جناح المملكة ثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي بمساحة إجمالية تبلغ 13,059 مترًا مربعًا، وفق تصميم مبتكر ومستدام، حاصل على شهادة الريادة البلاتينية في تصميمات والبيئة.

يشار إلى أن النسخة الأولى من إكسبو أقيمت في لندن العام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصًا لهذا الغرض، وعرض فيه إيفل- كموقع جذب مؤقت- في باريس العام 1889، وتستضيف دبي إكسبو للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بقدوم 25 مليون زائر على مدار ستة أشهر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة